هل يحق للسيدات حضور مباريات الأندية السعودية بالبطولة الآسيوية؟

الخميس 18 يناير 2018 12:01 م

اقترب موعد انطلاق منافسات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وبدأت السيدات السعوديات يتساءلن: هل يحق لهن حضور مباريات الأندية السعودية بالبطولة الآسيوية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد سمحت للعائلات والسيدات بحضور مباريات كرة القدم لأول مرة في التاريخ، الأسبوع الماضي، بعدما فتحت أمامهم أبواب 3 ملاعب لحضور مباريات الأهلي مع الباطن على «ملعب الملك عبدالله الدولي - الجوهرة» بجدة، والهلال مع الاتحاد على «ملعب الملك فهد الدولي - الدرة» بالرياض، والاتفاق مع الفيصلي على «ملعب الأمير محمد بن فهد» بالدمام، وذلك ضمن منافسات دوري المحترفين.

وبحسب الهيئة العامة للرياضة السعودية، فإنه يحق للسيدات حضور مباريات المنافسات القارية والعالمية، وليس المحلية فقط، طالما الحدث مقام على أحد الملاعب المجهزة لاستقبالهن.

وكشفت مصادر مؤكدة من داخل هيئة الرياضة السعودية أنه يتم العمل حالياً على تجهيز «ملعب جامعة الملك سعود»، والذي سيحتضن مباريات الهلال بدوري أبطال آسيا، لهذا الأمر، بعدما وافق الاتحاد الآسيوي على نقلها من «ملعب الملك فهد الدولي - الدرة».

ويشارك من السعودية في البطولة الآسيوية الأهلي والهلال فقط، بعد استبعاد الاتحاد والنصر لعدم نجاحهم في تحقيق شروط الاتحاد الآسيوي.

وخصصت هيئة الرياضة السعودية، للعائلات والسيدات في كل من الملاعب الـ3 السابق ذكرها، مقاعد في مدرجات معزولة بزجاج عازل وبوابات داخلية مستقلة عن باقي المدرجات، وتم تخصيص بوابتين من بوابات الملاعب الخارجية لدخول العائلات فقط، مع توفير خدمات متكاملة بينها دورات مياه وكافتيريا خاصة ومنفصلة، ووفرت الهيئة فريق عمل نسائي متكامل لتسهيل مهام دخول العائلات إلى الأماكن المخصصة لهم.

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال آسيا الجوهرة الدرة ملعب الأمير محمد بن فهد الأهلي الهلال السيدات في السعودية

5 شروط لحضور السعوديات مباريات كرة القدم في تبوك