لأول مرة منذ 10 سنوات.. بحريتان أمريكيتان بميناء الإسكندرية المصري

الخميس 18 يناير 2018 12:01 م

رست في ميناء الإسكندية بمصر سفينتان تابعتان للبحرية الأمريكية، وذلك في أول زيارة لسفن تابعة للبحرية الأمريكية للميناء منذ عام 2009.

وتوقفت السفينتان الأمريكيتان «يو.إس.إس.كارني» و«يو.إس.إن إس.كارسون سيتي»، الخميس، في ميناء الإسكندرية.

ورحب القائد العسكري للسفينة «يو.إس.إس.كارني»، «بيتر هالفورسن»، ونائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية، «دورثي شيا»، بعدد من الضيوف المصريين في جولة قصيرة على متن مدمرة الصواريخ الموجهة من فئة «أرليه بوركيه»، وفقا لصحيفة «المصري اليوم».

وأشارت نائبة رئيس البعثة، «دورثي شيا»، إلى أنه على الرغم من أن «زيارة السفينتين إلى هذا الميناء المصري الجميل، تعد حدثا هاما في حد ذاته إلا أنها أيضا ذات مغزى بالغ الأهمية حيث تعكس الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا، وبين جيشي البلدين، وقواتهما البحرية».

وقالت السفارة الأمريكية بالقاهرة في بيان لها إن «زيارة السفينتين الأمريكيتين تؤكد على العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر، كما تدُل على التعاون العسكري رفيع المستوى بين البلدين».

وفي سبتمبر/أيلول 2017 شاهد أكثر من 200 فرد من قوات الجيش الأمريكي من القيادة المركزية جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة المصرية في تدريبات «النجم الساطع» الثنائية.

وخلال الشهر الجاري زار مساعد وزير الدفاع، «روبرت كارم»، القاهرة للمشاركة في الاجتماع السنوي للجنة التعاون العسكري الثنائي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر البحرية الأمريكية الإسكندرية