نجل «عبدالله آل ثاني» مهاجما الإمارات: دار الخنا والمكر والغدر

الخميس 18 يناير 2018 12:01 م

هاجم نجل الشيخ «عبدالله بن علي آل ثاني»، الحكومة الإماراتية التي احتجزت والده، واصفا إياها بدار المكر والغدر، كما توجه بالشكر لدولة الكويت لمواقفها الطيبة.

وقال «علي بن عبدالله بن علي» في تغريدة عبر «تويتر»: «خرج والدي من أبوظبي، دار الخنا والمكر والغدر، وذهب إلى وطن النهار في ضيافة أمير الإنسانية، الشيخ صباح، الله يطول في عمره، شكرا أمير الكويت، شكرا شعب الكويت، والشكر لا يكفي دائما، ومواقفكم الطيبة تضرب بها الأمثال».

 

 

ووصل الشيخ «عبدالله آل ثاني»، إلى الكويت، قادما من أبوظبي، التي كان محتجزا بها، ونقل إلى المستشفى العسكري بالكويت، بمجرد وصوله، على كرسي متحرك؛ كون «وضعه الصحي غير مستقر».

وتداول مغردون صورة للشيخ «عبدالله» لحظة مغادرته مطار أبوظبي، وهو يجلس على كرسي متحرك؛ ما يؤكد سوء حالته الصحية بسبب احتجازه في أبوظبي، ومنعه من السفر إلى بريطانيا، كما أكد شقيقه الشيخ «خالد بن علي آل ثاني»، في حديث لـ«الجزيرة».

 

 

وعبر «تويتر»، كتب نجله «علي» محتفيا بإطلاق سراحه: «الحمد لله على سلامتك يا تاج رأسي، وطالع من الشر، وحسبي الله ونعم الوكيل».

 

 

وقبل أيام، نشر «علي بن عبد الله» تغريدات عدة، بعد تأكد احتجاز والده من قبل سلطات أبوظبي، محملا «محمد بن زايد» مسؤولية سلامة والده.

وأكدت الكويت أنها تتعامل مع مسألة الشيخ «عبدالله بن علي آل ثاني»، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، بشكل إنساني دون أن يكون لها أبعاد سياسية.

وأوضحت أن «بن علي» قدم إلى الكويت بناء على رغبته، مرجحا أن يطلب البقاء فيها بعد خروجه من المستشفى.

والأحد الماضي، بث الشيخ «عبدالله» مقطع فيديو أكد فيه أنه محتجز في الإمارات، محملا ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد» مسؤولية أي أذى قد يصيبه.

وقال في مقطع الفيديو: «الحين أنا متواجد في أبوظبي في ضيافة الشيخ محمد، لكنه ليس في وضع الضيافة وإنما في وضع حجز».

وأشار إلى أن السلطات الإماراتية طلبت منه عدم الخروج من مكانه؛ مضيفا: «إذا حدث لي شيء فأهل قطر بريئون منه».

وتابع: أن «بن زايد هو من يتحمل مسؤولية أي شيء يحدث لي».

وبينما قالت قطر إنها تراقب عن كثب مسألة احتجاز الشيخ «عبدالله»، نفت الإمارات احتجاز الرجل، وقالت إنه كان ضيفا على دولة الإمارات، وسيغادرها بناءً على طلبه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت الإمارات قطر آل ثاني عبدالله آل ثاني