مقتل قائد كتيبة جزيرة حنيش على يد الحوثيين بعد رفضه شروطهم للإشراف على المحافظة

السبت 31 يناير 2015 11:01 ص

لقي قائد كتيبة جزيرة حنيش اليمنية العقيد «زين محسن الردفاني» مصرعه وجنديين من مرافقيه مساء أمس الجمعة، في هجوم لمليشيات الحوثيين استهدف الجزيرة و اللواء 121، بمعسكر أبو موسى الأشعري بمديرية الخوخة، وذلك في الشارع العام بالقرب من مفرق حيس، حيث اعترض الحوثيون العقيد «الردفاني» ومرافقيه أثناء مرورهم في الشارع العام في محاوله لاستفزازه، بعد أن كان قد رفض شروطًا تقدم بها الحوثيون للإشراف على المحافظة. فيما أفاد شهود عيان أن المواجهات أسفرت في الجانب الآخر عن مقتل 3 من مقاتلي الحوثيين، وإصابة 6 آخرين.

وأكدت وسائل إعلام محلية في اليمن، أن الهجوم الذي شنّه الحوثيون على اللواء 121 لم يفلح بسبب الدفاعات القوية، مما أدى لانسحاب الحوثيين بعد ساعة من الاشتباكات العنيفة، على الرغم من الخسائر التي مني بها الجيش من مقتل قائد الكتائب بجزيرة حنيش.

جدير بالذكر أن الهجوم على اللواء 121 تصادف مع غياب قائده اللواء العميد «صالح جباري»، الذي أفادت الصحف المحلية أنه قد غادر المعسكر قبل دقائق من الهجوم الحوثيين.

وياتي هجوم مليشيات الحوثيين على جزيرة حنيش واستهداف اللواء 121، بعد أنباء تؤكد نية لجنة وزارة الدفاع، تنفيذ مخطط لإعادة انتشار القوات على طول الشريط الساحلي على البحر الأحمر ما يهدد نفوذ الحوثيين على الممر الملاحي، ويأتي الهجوم لإعاقة نقل الجنود لتنفيذ خطة لجنة الدفاع. 

وبحسب صحيفة أخبار اليوم، فإن التوتر يخيم على المنطقة بعد استنفار مليشيات الحوثيين لمحاصرة كتيبة الحماية الخاصة بالجزيرة التابعة للواء 121.

إلى ذلك قال القائد العام السابق لشرطة دبي الفريق «ضاحي خلفان» أن «جزيرة حنيش قد تتحول إلى قاعدة عسكرية إيرانية».

يأتي ذلك فيما قال مصدر عسكري لشبكة «الجزيرة» الإخبارية إن جنود الكتيبة العسكرية في جزيرة حنيش اليمنية هددوا بإغلاق الممر الدولي المؤدي إلى مضيق باب المندب بعد مقتل قائدهم.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن ميليشيات الحوثيين