هذا سر تصدر الهلال وأهلي جدة قائمة الأفضل آسيويا

الجمعة 19 يناير 2018 11:01 ص

برغم من خسارته للقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، احتل الهلال المركز الأول بقائمة أفضل الفرق داخل القارة عن عام 2017، وفقاً للاتحاد الدولي للأرقام والإحصائيات.

وخسر الهلال في المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا أمام اوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وحل الهلال في المركز الـ29 عالمياً، والأول عربياً وآسيوياً متفوقاً على الأهلي المصري وصيف بطل أفريقيا، الذي تواجد بالمركز الأول في القارة السمراء، والـ79 على المستوى الدولي.

وجمع الهلال 186.5 نقطة، متفوقاً على مواطنه أهلي جدة الذي حل في المركز الثاني على الصعيد الآسيوي و97 عالميا بـ133.5 نقطة، متساوياً مع النجم الساحلي التونسي.

وتفاجأ الجميع بتواجد الهلال وأهلي جدة على قمة ترتيب فرق آسيا، برغم من فشل الأول في تحقيق اللقب الآسيوي وفاز بالثلاثية المحلية «الدوري السعودي، كأس خادم الحرمين، كاس السوبر السعودي»، بينما لم يحقق أهلي جدة أي لقب واكتفى بمركز الوصيف في الدوري وكأس خادم الحرمين، وخرج من الدور ربع النهائي لدوري الأبطال.

واستفاد الهلال من النتائج المتميزة للفريق محلياً في العام الماضي، مع المدرب الأرجنتيني «رامون دياز»، بينما وصل أهلي جدة إلى مركز الوصافة بناءً على مجموع مباريات الفوز التي حققها.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الأهلي أهلي جدة بطولة آسيا دياز