الدوري الإنجليزي يشهد مواجهات محفوفة بالمخاطر لأهل القمة

السبت 20 يناير 2018 09:01 ص

تنطلق السبت، منافسات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، بإقامة 8 مباريات من العيار الثقيل، أبرزها عندما يستضيف مانشستر سيتي نظيره نيوكاسل يونايتد، على «ملعب الاتحاد».

ويدخل مانشستر سيتي المباراة وهو في صدارة ترتيب البطولة 62 نقطة من الفوز في 20 مباراة والتعادل في اثنين والخسارة مرة واحدة فقط، في المقابل يحتل نيوكاسل يونايتد المركز الـ15 برصيد 23 نقطة من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 5 والخسارة 12 مرة.

وسيسعى مانشستر سيتي للعودة سريعاً إلى سكة الانتصارات بعدما تلقى الأحد هزيمته الأولى هذا الموسم على يد ليفربول، الذي وضع حداً لسلسلة المباريات المتتالية لمنافسه دون هزيمة في الدوري عند 30 مباراة امتدادا من الموسم الماضي.

وعلى الجانب الأخر يبحث فريق نيوكاسل بقيادة المدرب الإسباني المخضرم «رافاييل بينيتيز» عن الفوز الثالث على التوالي خارج ميدانه.

تجدر الإشارة إلى أن مانشستر سيتي لم يخسر في آخر 20 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نيوكاسل، محققاً 17 انتصاراً وثلاث تعادلات، وهي أطول سلسلة خالية من الهزائم أمام فريق في تاريخ البطولة.

كما خسر نيوكاسل كل مبارياته الثمانية الأخيرة خارج ميدانه أمام مانشستر سيتي، لكنه لم يخسر في تسع مباريات على التوالي أمام خصم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ توتنهام بين عامي 1928 و 1956.

وفي مباراة أخرى، يرحل مانشستر يونايتد إلى «ملعب تيرف مور» لمواجهة فريق بيرنلي، في إطار الجولة ذاتها.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 50 نقطة من الفوز في 20 مباراة والتعادل 5 مرات والخسارة 3 مرات، بينما يأتي بيرنلي في المركز السابع برصيد 34 نقطة من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 7 والخسارة في مثلهم.

ويأمل مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز على أمل تعثر جاره اللدود مانشستر سيتي لتقليص الفارق بينهما، فيما يسعى بيرنلي لمواصلة نتائجه الجيدة هذا الموسم والتي جعلت منه الحصار الأسود في البطولة.

وكانت مباراة الذهاب على «ملعب أولدترافورد» ينهما قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

يلتقي أرسنال صاحب المركز السادس برصيد 39 نقطة مع ضيفه كريستال بالاس صاحب المركز الـ12 برصيد 25 نقطة.

وبينما يأمل أرسنال في تحقيق الفوز للاقتراب من المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، يسعى كريستال بالاس لمواصلة صحوته ونتائجه المميزة بالجولات الأخيرة للابتعاد أكثر عن مراكز الهبوط والدخول إلى المنطقة الدافئة بمنتصف الجدول.

ويبحث حامل اللقب تشيلسي استعادة نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفاً على برايتون بـ«ملعب ويذدين ستاديوم» ضمن منافسات الجولة الـ23.

وفشل تشيلسي في تحقيق الفوز بآخر جولتين بعدما سقط في فخ التعادل أمام أرسنال وليستر سيتي، ليتراجع إلى المركز الرابع برصيد 47 نقطة، بينما يسعى برايتون لتحقيق أي نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل على أقل تقدير لفع رصيده والابتعاد عن منقطة الهبوط حيث يحتل المركز الـ16 بـ23 نقطة.

وفي مباريات أخرى يستضيف إيفرتون نظيره وست بروميتش ألبيون، ويلتقي وست هام يونايتد مع بورنموث ، ليستر سيتي مع واتفورد، ويواجه ستوك سيتي ضيفه هيديرسفيلد تاون.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي أرسنال تشيلسي مانشستر يونايتد السعودية