الدوري القطري.. السد والريان يرفعان شعار الفوز لمطاردة الدحيل

السبت 20 يناير 2018 09:01 ص

يسدل الستار، مساء السبت، على مباريات الجولة الـ13 من دوري نجوم QNB موسم 2017-2018، بإقامة ثلاثة مباريات، فيلعب السد مع السيلية، ويلتقي الريان مع الخريطيات وتقام المباراتين على «إستاد جاسم بن حمد»، وتجمع المواجهة الثالثة بين أم صلال والغرافة على «إستاد ثاني بن جاسم».

وتحظى المباريات الثلاثة بأهمية كبيرة من الفرق الست والتي يسعى كل منها إلى تحقيق الفوز، يطمح السد الذي يمتلك 28 نقطة إلى استعادة انتصاراته بعد تعادله بالجولة الماضية حتى يستمر في مطاردة الدحيل المتصدر برصيد 35 نقطة.

وفي نفس الوقت سيحاول السيلية صاحب الـ20 نقطة تعويض تعادله بالجولة الماضية أمام العربي، وهو ما سيجعل الفريقين يرفعان شعار الفوز من اجل تعويض تعادلهما الأخير بالجولة الماضية.

وتحظى مباريات الفريقين معاً بندية كبيرة، وهو ما شهدته مواجهة الدور الأول والتي حسمها السد لمصلحته بنتيجة 3-2، وهذا ما سيجعل السيلية يلعب من أجل تعويض خسارته وتحقيق انتصار يعزز به موقعه في جدول الترتيب.

في مباراة أخر يتطلع الريان الذي يمتلك 28 نقطة إلى مواصلة انطلاقته القوية بالقسم الثاني من خلال مباراته أمام الخريطيات الذي يمتلك 9 نقاط حتى يستمر في مطاردة الصدارة.

في الوقت الذي أصبح موقف الخريطيات صعباً بعد خسارته بالجولة الماضية أمام أم صلال، وهو ما سيجعله يخوض المواجهة الصعبة بخيار الفوز فقط حتى يتمكن من تحسين موقفه بجدول الترتيب، وفي الوقت الذي سيلعب فيه الريان من أجل تكرار انتصاره فإن الخريطيات يسعى إلى تعويض هزيمته بالدور الأول.

وسيكون الخطأ ممنوع على الفريقين، فالريان لن يقبل فقدان أي نقطة حتى يتمكن من مطاردة المتصدر، ونفس الأمر بالنسبة للخريطيات الذي سيبحث عن تحقيق مفاجأة قوية ينعش بها أماله في الابتعاد عن المركز المتأخر الذي يحتله بالوقت الحالي.

وفي المباراة الثالثة والأخيرة يخطط أم صلال صاحب الـ19 نقطة والغرافة صاحب الـ14 نقطة إلى مواصلة انطلاقتهما القوية بعد فوز كل منهما بالجولة الأولى بالدور الثاني.

وسيبحث أم صلال عن انتصار جديد يقوي به حظوظه في المنافسة على المركز الرابع، أما الغرافة فيدرك جيداً أن الفوز سيجعله قريب بقوة من المنافسة على المركز الرابع أيضاً.

ولن يقبل الفريقين بأنصاف الحول وسيكون الفوز الخيار الأول لكل منهما، وهو ما سيساهم في زيادة حدة الإثارة باللقاء، ويبحث كل فريق عن تحقيق انتصاره الأول على منافسه في دوري الموسم الحالي بعد انتهاء مباراة الدور الأول بالتعادل السلبي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السد السيلية الريان الدوري القطري