لحوم خنازير في مطاعم الكفتة والكباب بالقاهرة

السبت 20 يناير 2018 11:01 ص

ضبطت مديرية الطب البيطري بالقاهرة مجزرة غير مرخصة بمنطقة منشأة ناصر، تبيع لحم الخنازير للمطاعم المتخصصة في وجبات الكباب والكفتة بالمدينة.

وقالت مباحث التفتيش بمديرية الطب البيطري بالقاهرة إنها نجحت بالاشتراك مع مباحث التموين، في «ضبط المكان المسؤول عن الذبح المخالف، وعرضه على النيابة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات» وفق ما نقلته وسائل إعلام مصرية.

ونقلت «بوابة البرلمان» عن وكيل مديرية الطب البيطري بالقاهرة، «السيد عبيد»، أن المجزرة غير المعتمدة يتم بها تقطيع لحم الخنازير وبيعها على أنها «لحم ضأن» لمحال الأغذية والسوبر ماركت، مشيرا إلى مصادرة 14 خنزيرا قطّع كل منها إلى نصفين، إضافة إلى 140 كيلوغراما من لحم الخنازير المقطع.

وأفاد «عبيد» أنه تم «ضبط اثنين من المسؤولين عن المجزرة غير المرخص بها، بالتعاون مع مباحث التموين، وتحرير محضر بالمخالفة، وقيده بقسم شرطة منشأة ناصر، وعرضه على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة».

وأكد وكيل مديرية الطب البيطري في القاهرة أن المكان الذي تم ضبطه كان «يعمل بكميات محدودة ويوزع اللحوم مساء»، مضيفا أنه «تم إعدام المضبوطات وحرقها».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لحم خنزير لحوم خنازير مطاعم كفتة كباب مصر