تعرف على سر تمسك مانشستر يونايتد بـ«زلاتان»

السبت 20 يناير 2018 01:01 ص

بالرغم من قلة مشاركاته في المباريات هذا الموسم، إلا أن الجهاز الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيادة البرتغالي «جوزيه مورينيو» لا يزال متمسكا ببقاء المهاجم السويدي «زلاتان إبراهيموفيتش»، والذي يعاني من تراجع مستواه وعدم اكتمال لياقته البدنية، منذ شفائه من إصابة الركبة.

وأصيب «زلاتان» البالغ من العمر 36 عاما خلال مواجهة فريقه أمام أندرلخت البلجيكي في ربع نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي كادت أن تنهي مسيرته، حيث تعرض لقطع مزدوج في أربطة الركبة، غاب على إثرها لمدة 7 أشهر.

وأوضحت صحيفة «صن» البريطانية أن مان يونايتد ترك لـ«زلاتان» حرية اتخاذ قرار العودة والمشاركة في المباريات، لكونه يعرف بشكر جيد إمكانياته ومدى استعداداه للعودة.

ولا يعاني المهاجم السويدي العملاق من أي إصابة في الوقت الحاضر إلا أن لياقته البدنية تراجعت بشكل كبير بعد عودته من الإصابة، حيث لم يكن قادرا على تقديم إضافة للفريق.

وأشارت الصحيفة أن «زلاتان» يتدرب حاليا بشكل دائم في صالة الرياضة، وهو سعيد لكونه يتدرب ويعرف جيدا طبيعة بدنه ومدى تحمله.

وأضافت الصحيفة بأن «مورينيو» لا يزال واثق من أن المهاجم السويدي لم ينته دوره مع مان يونايتد، وأنه لا يزال يمتلك الكثير ليقدمه. 

وأصر «مورينيو» على تجديد التعاقد مع «زلاتان» لمدة موسم جديد حتى يونيو/حزيران 2018، بعد انتهاء تعاقده مع الشياطين الحمر بنهاية يونيو/حزيران الماضي، برغم التحذيرات من إمكانية عدم قدرته على استعادة مستواه.

وخلال الموسم الماضي خاض «زلاتان» البالغ من العمر 36 عاما بقميص مانشستر يونايتد 48 مباراة أحرز خلالهم 28 هدفا وصنع 10 أهداف، قبل أن يغيب بسبب الإصابة ويعود للملاعب في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وبالموسم الجديد حتى الآن شارك في 5 مباريات فقط لم يتمكن خلالها من إحراز أي هدف.

  كلمات مفتاحية

إبراهيموفيتش زلاتان مانشستر يونايتد مورينيو