محكمة سعودية تلزم أميرا بسداد 2.8 مليون ريال لمواطن

السبت 20 يناير 2018 01:01 ص

‏‫كشفت مصادر سعودية مطلعة تفاصيل الحكم الذي أصدرته محكمة التنفيذ بمحافظة جدة، ضد أحد الأمراء، والذي نشر إعلان إبلاغه في إحدى الصحف السعودية الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر إن الحكم يلزم الأمير بسداد مبلغ يتجاوز 2.8 مليون ريال، لمواطن مقابل أتعابه في بعض الأعمال التي قام بها للأمير خلال السنوات الماضية، حسب صحيفة «سبق» السعودية.

وأوضحت المصادر أنه في حال انتهاء المهلة المحددة بخمسة أيام من تاريخ إعلان الحكم، ولم يتم السداد سيتقرر منع الأمير من السفر؛ والإفصاح عن أمواله وحجزها بمقدار الدين المطالب بسداده؛ إضافة إلى إيقاف خدماته، وغيرها من الإجراءات لإلزامه بالسداد.

يذكر أن القضية سجلت جلسات عدة، وصدر فيها حكم سابق؛ حيث استأنف الأمير الحكم، وبعد مداولات في المحكمة، صدقت محكمة التمييز الحكم القاضي بإلزام الأمير بسداد مستحقات المواطن.

وبحسب متابعين، تعيش الأسرة الحاكمة في السعودية على وقع خلافات غير مسبوقة؛ بسبب محاولة ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، التخلص من كل رافضي انتقال السلطة إليه.

وتأتي الخطوة في حين لا يزال عدد من الأمراء محتجزين في فندق «ريتز كارلتون» بالرياض، منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك ضمن ما عرف بحملة مكافحة الفساد.

  كلمات مفتاحية

السعودية محكمة التنفيذ جدة سداد مستحقات مواطن اعتقال الأمراء السعوديين