«توفان».. جوهرة فرنسية متوهجة تبحث عن مكتشفها

السبت 20 يناير 2018 07:01 ص

منذ فتح أبواب سوق الانتقالات الشتوية الحالية «يناير/كانون الثاني 2018» اشتعل الصراع بين الأندية من أجل اقتناص اللاعبين المميزين لتدعيم صفوفهم استعداداً لاستكمال باقي استحقاقات الموسم الكروي، ورغم ذلك هناك العديد من النجوم تغفل عنهم العيون من أبرزهم الفرنسي «فلوران توفان».

ويعد «توفان» أحد أبرز نجوم نادي مارسيليا الفرنسي، كما سبق له اللعب ضمن صفوف نيوكاسل يونايتد الإنجليزي قبل موسمين على سبيل الإعارة.

خاض «توفان» هذا الموسم، 20 مباراة في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى، وتمكن من تسجيل 9 أهداف وصنع 8 آخرين، أي أنه ساهم بتسجيل 17 هدف، علماً أنه يلعب على الجناح الأيمن وليس مهاجما.

كما أن الفرنسي صاحب الـ24 عاماً يعد من اللاعبين أصحاب معدلات المراوغة الناجحة في أوروبا، حيث يقوم 3.4 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة، بالإضافة إلى أنه يصنع 2.6 فرصة سانحة للتسجيل في اللقاء.

يمتاز «توفان» بقدرة كبيرة على المرور من المدافعين، ويحافظ على كرته بشكل مميز، كما أنه يملك رؤية عالية للملعب ويمتاز بتمريراته الذكية، وهذا يضاف أيضاً إلى تعامله الجيد أمام المرمى، فهو يملك حسا تهديفيا عاليا كذلك.

وخاض «توفان» مع مارسيليا 173 مباراة أحرز خلالها 44 هدفاً وصنع لزملائه 36 هدفاً، كما سبق له اللعب ضمن صفوف أندية باستيا الفرنسي ونيوكاسيل الإنجليزي.

وخلال مسيرته مع الأندية خاض 241 مباراة أحرز خلالها 55 هدفاً وصنع لزملائه 42 هدفاً، كما ساهم في فوز منتخب فرنسا بكأس العالم تحت 20 سنة عام 2013.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مارسيليا توفان الدوري الفرنسي ميركاتو الشتاء