«جمال سلطان»: لجنة الانتخابات ورطت أنصار «السيسي»

السبت 20 يناير 2018 08:01 ص

قال الكاتب الصحفي المصري «جمال سلطان»، إن «اللجنة العليا للانتخابات وضعت أنصار الرئيس عبدالفتاح السيسي في ورطة، بعد إعلانها رسميا اليوم وصول عدد التوكيلات الرسمية للمرشحين المحتملين للرئاسة إلى 650 ألف توكيل».

وأضاف «سلطان» في تدوينة له عبر موقع التغريدات «تويتر»: «أنصار السيسي الآن في ورطة حقيقية، فهم ادعوا أن حملة علشان تبنيها جمعت أكثر من عشرة ملايين استمارة من المواطنين لدعم ترشح السيسي، الوطنية للانتخابات تقول الآن رسميا أن جميع توكيلات المرشحين لا تتجاوز 650 ألف، أين الملايين؟».

وكشف المستشار «محمود الشريف»، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المتحدث الرسمى باسمها اليوم السبت، أن عدد التأييدات للمرشحين بلغت نحو 650 ألف تأييد حتى الآن، ومكاتب الشهر العقارى مستمرة فى عملها.

وكانت حملة «علشان تبنيها»، لدعم ترشح «السيسي» للانتخابات الرئاسية المقبلة 2018، أعلنت أنها نجحت فى جمع 12 مليون و132 الف و640 استمارة صحيحة، وأن عدد الاستمارات الباطلة بلغت 239 الف و331 استمارة، فضلا عن انتهائها من تشكيل الهيكل التنظيمي والإداري لها على مستوى الجمهورية، إلى جانب افتتاحها لمقرات لها على مستوى 27 محافظة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات (هيئة مستقلة)، تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 20 يناير/كانون الثاني الجاري، حتى 29 من الشهر ذاته.

ووفق القانون، يتوجب على من يرغب في الترشح الحصول على تزكية 20 برلمانيا على الأقل، أو جمع توكيلات بتأييد ترشحه من 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

وستجري الانتخابات بين يومي 26 و28 مارس/آذار المقبل، على أن تجري جولة الإعادة بين يومي 24 و26 أبريل/نيسان المقبل إذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر الانتخابات انتخابات الرئاسة رئاسيات مصر 2018