بسبب الإهمال الطبي.. استشهاد أسير فلسطيني مريض بالسرطان

السبت 20 يناير 2018 08:01 ص

قالت مؤسسات فلسطينية تعنى بشؤون المعتقلين في السجون الإسرائيلية، أمس السبت، إن أسيرا فلسطينيا مريضا بالسّرطان استشهد بعد معاناة مع المرض، وذلك بسبب إهمال طبي تعرض له أثناء اعتقاله.

ووفقا لبيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، فإن المعتقل «حسين عطا الله» المحكوم بالسجن 32 عاما، قضى منها 21 عاما، «اكتشفت إصابته بالسرطان منذ نحو أربعة أشهر في خمسة أماكن من جسده، وهي: الرئتان، والعمود الفقري، والكبد، والبنكرياس، والرأس».

وكشف البيان أن «الهيئة تقدمت بأكثر من طلب للإفراج المبكر» عن «عطا الله» (57 عاما)، لكن المحكمة الإسرائيلية المركزية رفضتها جميعا، رغم تسلمها تقارير من طاقم لجنة الصليب الأحمر الطبي، وطبيب السجن، تفيد بخطورة وضعه الصحي، وصولا إلى وفاته اليوم في مستشفى «أساف هروفيه» الإسرائيلي، وفقا لما نقلته وكالة «الأناضول».

وحمل البيان «سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وإدارة مصلحة سجون الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الصحي للمعتقل عطا الله واستشهاده، ورفض الإفراج عنه لتلقي العلاج في المستشفيات الفلسطينية، وقضاء أيامه الأخيرة بين أفراد عائلته، رغم قضائه ثلثي مدة المحكومية».

وتشير بيانات نادي الأسير الفلسطيني إلى وجود نحو 700 معتقل فلسطيني مرضى في السجون الإسرائيلية، منهم 10 مضى على اعتقالهم أكثر من 30 عاما، من أصل نحو 6500 معتقل.

  كلمات مفتاحية

أسير فلسطيني الأسرى السجون الإسرائيلية الاحتلال

حماس توافق على عرض مصري لتبادل الأسرى.. و(إسرائيل) ترفض

«يحيى السنوار».. أسير الـ426 عاما الذي صعد إلى قيادة «حماس» في غزة