حكم جديد بحبس «الصالح» 5 سنوات بتهمة الإساءة للسعودية

الأحد 21 يناير 2018 09:01 ص

قضت محكمة الجنايات في الكويت، اليوم الأحد، بحبس الكاتب والناشط «عبدالله الصالح» 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة الإساءة للمملكة العربية السعودية، ما يرفع مجموع الأحكام الصادرة بحقه إلى 10 سنوات سجنا حتى الآن.

وكانت الجنايات الكويتية قضت في وقت سابق بسجن «الصالح» 5 سنوات مع الشغل والنفاذ في ذات القضية.

ويواجه «الصالح» تهمة الإساءة للسعودية والإمارات والبحرين في قضية أخرى، من المتوقع أن يحكم فيها خلال الأيام المقبلة.

ويتواجد الناشط الكويتي خارج البلاد، وقد انتقد في تغريدات سابقة له دولة الإمارات وحكامها، مؤكدا رفضه للحصار المفروض على قطر من قبل الدول الخليجية الثلاث (السعودية والإمارات والبحرين).

وكان «الصالح» الذي اشتهر بالدفـاع عن قطر والهجوم على السعودية والإمارات، أعلن في وقت مغادرته الدوحة إلى بريطانيا للاستقرار بها وطلب اللجوء السياسي عقـب صدور حكم قضائي ضده في الكويت.

وأعلن لاحقا، أنه سيقدم تقريرا كتبته لجنة أمريكية لحماية الصحفيين ضمن طلبه اللجوء إلى بريطانيا، مبينا أنه إسهام مفيد للغاية، ومعربا عن أمله في أن تقتدي بهم المنظمات الدولية.

وقال: «لجنة حماية الصحفيين في نيويورك! كتبت تقريرا مفصلا بالانجليزي عن قضيتي! شكرا على تواصلهم واهتمامهم! هذا الإسهام مفيد للغاية.. وسأرفقه في ملف طلب اللجوء! وآمل من المنظمات الدولية أن تقتدي بهم».

وكان «الصالح» في أول رد فعل له على الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات الكويتية، بحبسه 5 سنوات لمهاجمته السعودية والإمارات في ديسمبر/كانون الأول الماضي، قد صرح بأنه ليس نادما على ما غرد به وما سجله من فيديوهات، مشيرا إلى أنه لن يرجع إلى الكويت لتنفيذ الحكم بحقه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية الإمارات البحرين قطر عبدالله الصالح