«شعيب»: الإمارات لا تريد عودة الخليج كما كان.. وحيادي يزعجها

الأحد 21 يناير 2018 11:01 ص

هاجم الفنان الكويتي الساخر «شعيب راشد»، دولة الإمارات، عبر فيلم وثائقي، سرد فيه تفاصيل جولة «سوار شعيب» بالخليج، لافتا إلى أن حياده من الأزمة الخليجية أزعج أبوظبي، التي لا تريد أن يعود الخليج كما كان عليه.

وقال «راشد» عبر فيلم وثائقي بثه على صفحته بموقع «يوتيوب»، إن من أسماهم «الذباب الإلكترونية»، التي سبق أن هاجموه، ما لهم علاقة بالسعودية، وليسوا سعوديين، وإنما «هناك دولة أخرى هي من تتحكم في هاشتغات (وسوم) السعودية، وتفتح حسابات باسم السعودية، وتسب الناس باسم السعودية، وتحاول تكره الناس باسم السعودية، وتحاول عزل السعودية عن باقي الناس، وتحاول تخلي السعودية ما لها أصدقاء إلا هي».

وتساءل: «هل يعقل أن فيديو يظهر على تويتر عبر حساب لا أحد يعرفه لا يتعدى متابعيها 300 شخص، ويصل خلال ساعة لـ20 ألف تعليق».

وأضاف «راشد»: «أزعجهم حيادي من الأزمة الخليجية»، لافتا إلى أن «هناك من لا يريد عودة الخليج كما كان عليه» دون أن يذكر الإمارات بشكل صريح.

 

 

وتابع: «جاءنا اتصال من أبوظبي بإلغاء عروضنا بها، دون توضيح السبب»، لافتا إلى أن هذا الأمر هو ما دفعنا لإلغاء فعالياتنا في السعودية، ومن ثم البحرين، مضيفا: «خشينا أن نذهب ونمنع هناك».

ولفت إلى أنه كان من المقرر أن تكون الجولة كعرض مسرحي في كل دول الخليج، وتم الترتيب والتنسيق بشكل كامل لهذه الجولة، ولكن «تجري الرياح بما لا تشتهي السفن».

وأضاف: «مهما كان العمل والخطط جيدة.. لكنه هناك عوامل خارجية تمنعك عن إتمام ما تطمح في أن تعمله».

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، ألغى «راشد»، عروضا فنية كان ينوي تقديمها في السعودية والبحرين، تحت عنوان «سوار شعيب لايف»، عقب اتهامه بالإساءة للبلدين الخليجيين.

وفي مقطع فيديو على «سناب شات»، وتغريدات على «تويتر»، قال «راشد»: «يعتقد البعض بأني أبرر ما يتهموني به حول السعودية والبحرين من أجل المال وبيع تذاكر سوار شعيب لايف في الرياض وجدة والمنامة».

وأضاف: «لذلك أبلغت أمس كل الشركات المعنية بتنظيم الفعالية في السعودية والبحرين بإلغاء العروض هناك، وسيتم إرجاع مبالغ التذاكر على حساباتكم البنكية».

وواجه «شعيب» خلال هذه الفترة، انتقادات واسعة في السعودية والبحرين بعد أن اتهم بالوقوف ضد البلدين في الأزمة الخليجية الحالية، وتم نشر صور لتغريدات تزعم تواصله مع المعارض السعودي المقيم في لندن «غانم الدوسري».

وينفي «شعيب» تلك الاتهامات، ويقول إن تلك التغريدات «مفبركة»، وأنه «يتجنب الخوض في المواضيع والقضايا السياسية منذ سنوات، عندما أثارت تغريدات منسوبة له بالفعل جدلاً واسعاً أيضاً، وانتقادات إبان سنوات الربيع العربي التي بدا فيها مشجعاً على التغيير والتظاهر في السعودية ودول أخرى».

ونظم «شعيب» عروضه الفنية في الكويت وسلطنة عمان وقطر، وهي نسخة مسرحية طبق الأصل من برنامجه الشهير «سوار شعيب» الذي يبثه عبر «يوتيوب»، ويقوم على استضافة مشاهير عرب وغربيين للتحدث في قضايا اجتماعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوار شعيب شعيب راشد الإمارات السعوديةن تويتر

شعيب راشد يثير جدلا.. واتهامات بالاستهزاء بالقرآن