نجوم الكرة السعودية على رادار أندية «الليغا»

الأحد 21 يناير 2018 02:01 ص

يبدو أن 5 من نجوم كرة القدم السعودية باتوا على أعتاب الاحتراف ضمن منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا»، للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية «يناير/كانون الثاني 2018»

وأوضحت عدة مصادر سعودية أن هناك رغبة لدى 5 أندية إسبانية هي فياريال، ليفانتي، ليجانيس، رايو فايكانو وسبورتينج خيخون في التعاقد مع «فهد المولد» لاعب الاتحاد، «سالم الدوسري» لاعب الهلال، «يحيى الشهري» لاعب النصر، «عبدالمجيد الصليهم‬» و«عبدالله الحمدان» لاعبي الشباب على الترتيب.

وما زاد من صحة تلك الأنباء قيام «تركي آل الشيخ»، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، بنشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، قال فيها: «يوم تاريخي لرياضة الوطن»، دون الكشف عن أي تفاصيل.

ووقع «تركي آل الشيخ» رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، و«عادل عزت» رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اتفاقية تعاون مع رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم «الليغا» منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لإنشاء أكاديميات تدريبية في السعودية واختيار لاعبين سعوديين لخوض تجارب في أندية دوري الدرجة الأولى الإسبانية ابتداء من يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال «عزت»: «سيتم إنشاء أكاديميات في الرياض وجدة ومن ثم ننتقل إلى مدن أخرى، وهي أكاديميات متخصصة من رابطة الدوري الإسباني لتدريب اللاعبين والمدربين والإداريين وذلك للارتقاء الكامل بمنظومة العمل الرياضي».

وأضاف: «هناك اتفاقية أخرى مع رابطة الدوري الإسباني لضم لاعبين إلى أندية إسبانية تلعب في الدوري الإسباني ابتداء من يناير/كانون الثاني 2018».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة الرياضة تركي آل الشيخ النصر الهلال فهد المولد