نائب «عنان»: سنفوز بالانتخابات الرئاسية «إذا لم يحدث تزوير»

الأحد 21 يناير 2018 05:01 ص

قال «حازم حسني»، المتحدث باسم حملة مرشح الانتخابات الرئاسية المصرية الفريق «سامي عنان»، ونائبه لشؤون التمكين السياسي، أن ترشح الأخير أمام رئيس النظام الحالي «عبد الفتاح السيسي»، فرصة حقيقية لإنقاذ مصر والشعب المصري، مؤكدا أنه قادر على كسب أصوات المصريين في الانتخابات، إذا لم يتم تزويرها، أو التضييق على الحملة والناخبين.

ونفى أستاذ العلوم السياسية أن يكون ترشح «عنان شرفيا»، وأكد أنها محاولة جادة وحقيقية للفوز برئاسة الجمهورية، بحسب تصريحات أدلى بها لموقع «عربي 21».

وأعرب «حسني» عن استيائه من حملات التشويه التي يشنها الإعلام المصري الموالي للسيسي على «عنان»، مشيرا إلى أنها تهدف إلى الوقيعة بين أعضاء فريق الحملة، نافيا أن تكون حملة عنان مع «جماعة الإخوان المسلمين».

وحول اختياره متحدثا رسميا لعنان قال: «يتابع الفريق كتاباتي وتعليقاتي السياسية والاقتصادية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) منذ فترة طويلة، بالرغم من أن بعض تعليقاتي كانت تتعرض لشخصه بالنقد، لكنه رأى أن آرائي تعبر عن قناعاتي الشخصية».

وعن توقعاته لتزوير الانتخابات قال: «بكل تأكيد؛ سيحدث تزوير وتلاعب، ولكن نأمل أن يكون هناك حشد كبير يقلل من خطر التزوير».

وكان رئيس أركان الجيش المصري الأسبق الفريق «سامي عنان»، قد أعلن عن تقديم أوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية «لإنقاذ الدولة المصرية»، وذلك في مقطع مصور نشره في صفحته على موقع  «فيسبوك»، فجر الجمعة الماضي.

كما أعلن «عنان» تكوين «نواة مدنية لمنظومة الرئاسة تتكون من الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار هشام جنينة، نائبا لشؤون حقوق الإنسان وتعزيز الشفافية وتفعيل الدستور، والأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، حازم حسني، نائبا لشؤون الثورة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي، ومتحدثا باسمه».

المصدر | الخليج الجديد + عربي21

  كلمات مفتاحية

مصر سامي عنان انتخابات الرئاسة حازم حسني دعم عنان رئاسيات مصر 2018