رسميا.. 9 لاعبين سعوديين يقتحمون «الدوري الإسباني»

الأحد 21 يناير 2018 08:01 ص

أعلنت 7 أندية إسبانية تعاقدها رسمياً مع 9 لاعبين سعوديين، الأحد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية «يناير 2018»، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الحالي.

وتعاقد نادي ليجانيس الإسباني مع «يحيى الشهري»، صانع ألعاب فريق «النصر» السعودي، مشيراً إلى أن موعد تقديمه للجماهير سيحدد قريبًا وسيرتدي القميص رقم 4.

وذكر ليجانيس عبر موقعه الرسمي: «أنه وقع بعد ظهر الأحد، مع لاعب النصر الأعسر، يحيى الشهري، الذي شارك في 37 مباراة دولية مع المنتخب السعودي المتأهل لمونديال 2018».

وتعاقد نادي ليفانتي، مع «فهد المولد» نجم فريق «اتحاد جدة»، على أن يلتحق بتدريبات الفريق الأول خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح «ليفانتي»، عبر موقعه الرسمي، بأنه توصل إلى اتفاق مع «الاتحاد» على التعاقد مع «المولد» حتى 30 يونيو/حزيران 2018.

يذكر أن «ليفانتي» يحتل المركز الـ17 في جدول الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا»، برصيد 18 نقطة من 20 مباراة.

ووقع «سالم الدوسري» نجم «الهلال» عقد إعارة مع نادي «فياريال» حتى نهاية الموسم.

كما وافق نادي «الفتح»، على انتقال لاعب وسطه «نوح الموسى»، إلى «بلد الوليد»، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

من جانبه، أبرز النادي الإسباني عبر موقعه الرسمي نبأ التعاقد مع اللاعب السعودي، قائلا: «بلد الوليد والفتح توصلا إلى اتفاق لانتقال لاعب الوسط نوح الموسى حتى نهاية الموسم».

وأضاف: «لاعب الوسط، المولود في 23 فبراير 1991، دولي سعودي، وسيكون متاحًا للمدرب لويس سيزار الأسبوع المقبل».

ويلعب «بلد الوليد» في الدرجة الثانية الإسبانية هذا الموسم، ويحتل المركز التاسع في قائمة الترتيب برصيد 35 نقطة، بفارق 11 نقطة عن هويسكا المتصدر، بعد مرور 23 جولة.

وفي نفس الإطار أعلن نادي «الشباب» انتقال اثنين من لاعبي فريقه الأول لكرة القدم، للاحتراف بالدوري الإسباني، هما «عبدالله الحمدان» إلى صفوف فريق «سبورتينج خيخون» و«عبدالمجيد الصليهم» إلى «رايوفاليكانو».

كما تعاقد نادي نومانسيا أحد أندية دوري الدرجة الثانية الإسبانية مع «علي النمر»، كما تعاقد الفريق الريديف لنادي فياريال مع «جابر مصطفى» والفريق الرديف لنادي ليجانيس «مروان عثمان».

ويأتي انتقال هؤلاء اللاعبين، كجزء من اتفاقية التعاون التي وقعتها الهيئة العامة للرياضة السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم مع رابطة الدوري الإسباني، بهدف تسهيل عملية انتقال لاعبي المنتخب السعودي لخوض تجارب احترافية، للاستفادة بشكل أكبر قبل انطلاق مونديال روسيا الصيف المقبل.

ووقع «تركي آل الشيخ» رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، و«عادل عزت» رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اتفاقية تعاون مع رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم «الليغا» منتصف شهر أكتوبر الماضي، لإنشاء أكاديميات تدريبية في السعودية واختيار لاعبين سعوديين لخوض تجارب في أندية دوري الدرجة الأولى الإسبانية ابتداء من يناير المقبل.

وقال «عزت»: «سيتم إنشاء أكاديميات في الرياض وجدة ومن ثم ننتقل إلى مدن أخرى، وهي أكاديميات متخصصة من رابطة الدوري الإسباني لتدريب اللاعبين والمدربين والإداريين وذلك للارتقاء الكامل بمنظومة العمل الرياضي».

وأضاف: «هناك اتفاقية أخرى مع رابطة الدوري الإسباني لضم لاعبين إلى أندية إسبانية تلعب في الدوري الإسباني ابتداء من يناير 2018». 

  كلمات مفتاحية

الشباب الدوري الإسباني الاتحاد السعودي تركي آل الشيخ