«ياسمين القحطاني» .. محترفة تسلق الجبال تدرب السعوديات على الشجاعة

الاثنين 22 يناير 2018 08:01 ص

أكدت الشابة السعودية، «ياسمين القحطاني»، أن رياضة تسلق الجبال «لا تتعارض مع أنوثة المرأة»، وقالت إنها على العكس تُعد «إثباتا لقوتها وقدرتها على تخطي الصعاب والحياة بشكل عام».

ولفتت السعودية الشابة، في تصريحات لصحيفة «الرياض» السعودية، أن المخاطر التي قد تقع فيها هي «واحدة بالنسبة للنساء وللرجال وللأطفال».

وكشفت عن وجود إقبال كبير من الفتيات السعوديات على تعلم هذه الرياضة.

وأوضحت «ياسمين القحطاني»، الحاصلة على شهادة تؤهلها للممارسة التدريب والمصنفة كمحترفة في هذا المجال، بأن اختيارها لهذه الرياضة جاء بعد ممارستها لأنواع مختلفة من الرياضات، حتى وجدت نفسها شغوفة بتسلق الجبال، وشاركها في ذلك أبناؤها لتصبح رياضة العائلة المفضلة، بعد تشجيع والديها لها.

وتوضح «نسرين» أنها لم تخف من حدوث بعض المواقف المحرجة للفتيات اللائي تتدربن على يديها، مثل التردد أو الخوف من تسلق الجبال الذي يتلاشى سريعا بتعاونها معهم ومساعدتهم على تخطى حاجز الخوف الأول، مؤكدة في الوقت نفسه على أن تعليم المتدربات على قواعد الأمن والسلامة هو من الأولويات.

ونوهت «ياسمين»، إلى تميز المملكة بتضاريسها الجبلية المختلفة، وتحديدا في منطقة الجنوب والتي تجعل من هواية تسلق الجبال «متعة لا حدود لها»، على حد تعبيرها.

المصدر | الخليج الجديد + الرياض

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة المرأة السعودية تسلق الجبال رياضة هواية تدريب