بالرقم «7».. برشلونة يخطط للسيطرة على الكرة الأوروبية والعالمية

الاثنين 22 يناير 2018 08:01 ص

يبدو أن خطط نادي برشلونة الإسباني لتدعيم صفوفه لم تتوقف عند حد سوق الانتقالات الشتوية الحالية بل امتدت إلى الفترة الصيفية التي تسبق الموسم المقبل 2018-2019.

وتعاقد برشلونة منذ أسابيع قليلة مع النجم البرازيلي «فيليب كوتينيو» قادما من ليفربول الإنجليزي في صفقة قياسية بلغت قيمتها 160 مليون يورو جعلت منه ثاني أغلى لاعبي العالم.

وسيرتدي«كوتينيو» القميص رقم «14» بدلا من الأرجنتيني «خافيير ماسكيرانو» الذي يستعد للرحيل إلى الصين، وكانت إدارة برشلونة رفضت منح نجمها البرازيلي الجديد القميص رقم «7»، لتتأكد التكهنات حول اقترابها من التعاقد مع الفرنسي «أنطوان غريزمان» نجم أتلتيكو مدريد.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن برشلونة توصل لاتفاق مع «غريزمان» على جميع البنود الشخصية للتعاقد مع الفرنسي بنهاية الموسم الحالي وقبل بدأ كأس العالم في روسيا.

وفي نفس الإطار أكدت صحيفة «سبورت» أن «جوزيب ماريا بارتوميو» رئيس نادي برشلونة يريد استغلال علاقته القوية مع الرئيس التنفيذي لنادي اتلتيكو مدريد «جيل مارين»، لإقناع نادي العاصمة بالتخلي عن خدمات «غريزمان» من دون دفع قيمة كسر العقد.

وفي حال رفض أتلتيكو مدريد بيع نجمه الفرنسي سوف يدفع برشلونة 100 مليون يورو قيمة كسر التعاقد مع اللاعب، لينتقل إلى «كامب نو» الصيف المقبل ويرتدي قميصه المفضل رقم «7».

ويأمل «آرنيستو فالفيردي» مدرب برشلونة في التعاقد مع «غريزمان» بأقرب وقت ممكن، حيث يعتقد أن تواجده بجانب «ميسي»، «كوتينيو»، «ديمبيلي»، «راكيتيتش»، «باولينيو» و«إنييستا»، يمنح فريقه أسلحة هجومية متعددة ستساعده في السيطرة على الكرة الأوروبية والعالمية.

وانضم «غريزمان» البالغ من العمر 26 عاما إلى أتليتكو مدريد صيف عام 2014 قادما من ريال سوسييداد، ومنذ ذلك الحين خاض مع الروخيبلانكوس 185 مباراة أحرز خلالهم 92 هدفا وقدم لزملائه 32 تمريرة حاسمة، توج معه بكأس السوبر الإسباني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة فيليب كوتينيو ليفربول غريزمان أتلتيكو مدريد