فتوى إفطار المنتخب السعودي خلال المونديال تثير جدلا واسعا

الاثنين 22 يناير 2018 09:01 ص

أثارت الفتوى التي حصل عليها المنتخب السعودي لكرة القدم، بإفطار شهر رمضان، من أجل الاستعداد وخوض مباريات كأس العالم التي ستقام فى روسيا خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، الجدل في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم «عادل عزت»، قد أعلن أن لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم سيسمح لهم بالإفطار خلال شهر رمضان المقبل.

وأوضح «عزت» خلال مؤتمر صحفي عقده مع مدرب المنتخب الجديد الأرجنتيني «خوان أنطونيو بيتزي» أنهم حصلوا على تلك الفتوى من أجل الاستعداد لمونديال روسيا 2018.

وأضاف: «هذه الرخصة ستكون بسبب المعسكر الذي سيعقده الأخضر والذي سيخوض اللاعبون خلاله تدريبات بدنية قوية ينبغي عليهم امتلاك الطاقة اللازمة لتنفيذها».

وأبدى مغردون سعوديون اعتراضهم على تصريحات «عزت»، قائلين إن لعب كرة القدم لا يعد من الضرورات التي تبيح الإفطار في نهار رمضان.

وأعاد مغردون نشر مقطع سابق لحديث مفتي السعودية الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ» عن إفطار المنتخب برمضان.

 

 

وأوضح ناشطون أن بعض لاعبي المنتخب الجزائري واجهوا المنتخب الألماني في الدور الثاني في مونديال 2014 وهم صائمون، رغم حصولهم على فتوى رسمية تبيح لهم الإفطار.

وطالب ناشطون الحكومة السعودية بالتدخل، وعدم المساس بثوابت الدين الإسلامي، وفق قولهم.

ويبدأ المنتخب السعودي مبارياته في كأس العالم بمواجهة روسيا، 14 يونيو/حزيران، ثم أوروغواي، في 20 من الشهر ذاته، قبل مواجهة مصر يوم 25.

ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية كأس العالم رخصة إفطار رمضان مونديال روسيا 2018 عادل عزت

المونديال الكروي.. مشوار المنتخبات الإسلامية في 4 نسخ رمضانية (خاص)