أكراد يعلنون شن هجومين على قوات تركية شمال سوريا

الاثنين 22 يناير 2018 10:01 ص

ذكرت وكالة «هاوار» الكردية السورية أن «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) نفذت فجر اليوم الإثنين، عمليتين ضد عناصر تابعة للجيش التركي والمسلحين الموالين له في شمال سوريا.

وأوضحت الوكالة أن قوات (قسد)، التي يشكل الأكراد عمودها الفقري، شنوا هجومين على القوات التركية في محور «أعزاز»، المتاخم لعفرين، في محافظة حلب شمال غربي سوريا.

وأضافت أن العملية الأولى أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 6 عناصر من الجيش التركي وإصابة العشرات، بينما أسفرت العملية الثانية عن سقوط قتلى وجرحى لم يتحدد عددهم، حسب الوكالة.

ولم يصدر أي تعليق من الجانب التركي على العملية.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء السبت، انطلاق عملية غصن الزيتون بهدف إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على تنظيمات (بي كا كا/ب ي د) و(الدولة الإسلامية) في مدينة عفرين.

وشددت، في بيان، على أن العملية تجرى في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية.

وأكدت أنه يجرى اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

وقال الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» إن «العملية العسكرية في عفرين بدأت فعليا بقصف مدفعي عبر الحدود»، مؤكدا أن فصائل الجيش السوري الحر ستشارك بشكل فعال في العملية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا عفرين قوات سوريا الديمقراطية أعزاز الأكراد