فيديو.. هجوم على «عنان» بأغنية ساخرة وحساب مفبرك

الاثنين 22 يناير 2018 10:01 ص

أطلق مناوئون لترشح رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، «سامي عنان»، للانتخابات الرئاسية، المقررة مارس/آذار المقبل، أغنية ساخرة للهجوم عليه.

وتتضمن الأغنية المتداولة على مواقع التواصل، مصحوبة بالموسيقى إساءات لـ«عنان»، بغرض التقليل من شأنه، تحت عنوان «سمعت يا مان»(فيديو).

وقالت مصادر إعلامية، إن تعليمات صدرت بضرورة تشويه صورة «عنان»، لناحية إمكانية دعمه من قبل جماعة الإخوان المسلمين، بحسب صحيفة «العربي الجديد».

وفي إشارة إلى تورط اللجان الإلكترونية الموالية لـ«السيسي»، قال الأمين العام لحزب «مصر العروبة»، سامي بلح، إن «عنان» يتعرض لحملة تشويه ممنهجة منذ إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وأضاف «بلح»، أن هناك حملة إعلامية شرسة تطاول «عنان»، خاصة على العديد من المواقع الإلكترونية الموالية للسلطة الحاكمة.

وقبل ساعات قليلة، أُنشئ حساب على موقع «تويتر»، ادعى أنه الحساب الرسمي للمرشح الرئاسي، نقل عن «عنان» قوله إن «جميع المحاكمات المُسيسة ستُعاد، ولن يحاكم مدني أمام محكمة عسكرية»، وإن «مصر لن تعترف بأي اتفاقيات لم تُعرض علي استفتاء شعبي»، وهو ما نفته حملة المرشح المحتمل.

وأحدث ترشح «عنان» المفاجئ، قبيل فتح باب الترشيح بأيام، صخبا واسعا، وقلقا في أوساط أجنحة السلطة الموالية لـ«السيسي»، كون الأول من رجال المؤسسة العسكرية، ويحظى بدعم الدولة العميقة (البيرقراطية المركزية)، فضلا عن أن جزءا معتبرا من القاعدة نفسها التي انتخبت الثاني، قد تصوت له.

ويرتبط «عنان»، البالغ من العمر (70 عاما)، بعلاقات قوية مع دوائر الحكم في السعودية، وسافر إلى المملكة أكثر من مرة، آخرها في يونيو/حزيران الماضي، كما ينظر إليه على أنه مقرب من واشنطن، وكان في الولايات المتحدة في 25 يناير/كانون الثاني 2011 وقت اندلاع الثورة المصرية، ما يعني أن الرجل قد يكون مرشحا مقبولا من الرياض وواشنطن، وأيضا من مؤسسات سيادية تدير المشهد المصري.

ومنذ إعلان ترشحه قبل أيام، يشن عدد من مقدمي برامج «التوك شو»، المحسوبين على النظام الحاكم، حملة عنيفة ضد «عنان»، واتهامات له بالعمالة، والتآمر على ثورة 25 يناير، والتحالف مع جماعة الإخوان المسلمين.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

سامي عنان عبدالفتاح السيسي رئاسيات مصر 2018 سمعت يا مان سامي بلح