صور عارية لمسؤولة سعودية تثير غضب المغردين.. و«الشريان» يفصلها

الاثنين 22 يناير 2018 10:01 ص

حالة من الغضب، انتابت مواقع التواصل الاجتماعي، إثر انتشار صور فاضحة وعارية لمسؤولة بالتليفزيون السعودي، تم تعيينها قبل أيام، في منصب إداري، ما أجبر هيئة الإذاعة والتليفزيون إلى إصدار قرار بإلغاء التعاقد معها.

البداية كانت الأسبوع الماضي، عندما أصدر الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي «داوود الشريان»، قرارا باستحداث إدارة جديدة لمراقبة المحتوى والاستراتيجية، وتعيين «ريم حبيب» مديرة لها.

وبمجرد نشر القرار، تداول مغردون صورا عارية وفاضحة لـ«ريم»، مستنكرين القرار، واعتبروه «فضيحة» للتليفزيون السعودي.

كما تساءل المغردون عن مؤهلاتها التي تجعلها تتقلد هذا المنصب الرفيع، وعن مدى التناقض بين حياتها الشخصية والعري والتدخين التي تمارسه، وبين مراقبتها للمحتوى الإعلامي في تليفزيون أكبر دولة إسلامية.

 

ونشرت «رنا الجهني»، صورا لـ«ريم»، وهي عارية الظهر بالكامل، وكتبت تحتها: «هذي اللي عينها داوود الشريان تراقب المحتوى الإعلامي. حسبي الله عليكم».

وكتب «سلطان بن سعد»، تحت فيديو لها: «هذي ضحكتها ومن انستغرامها.. لدرجة هذي وصل بنا الاستخفاف والاستهتار. يعني ما في كفاءات سعودية. لازم ينظر في أمر تعينيها. وش المنصب هذا اللي تجاهل خريجي القانون والإعلام معاهم شهادات عليا. وياتون بهذه».

وتساءل تحت صورا لها: «هذي امكانيات ريم حبيب معالي الوزير ترمز للصليب وتخرج عارية الظهر. ما هي مصلحة العمل اللتي تستوجب إنشاء إدارة ومنصب لها!؟».

 

ونشر الداعية «أحمد القرني»، مقطع فيديو لـ«ريم» وهي تدخن «الشيشة»، وغرد عليه ساخرا بالقول: «انتظر بفارغ الصبر هذا الطيوبة الحبوبة التي عينها داود الشريان مديرة قسم الاستراتجيات والمحتوى الإعلامي، في ظنكم ماذا ستقدم لنا وللجيل القادم، ولا أشك لحظة أنها ستخرج لنا خير أمة أخرجت للناس!».

 

 

كما سخر «ثاقب»، بالقول: «الشريان يعين مديرة (المحتوى الإعلامي والاستراتيجي) تعرفوا على المحتوى الإعلامي والاستراتيجي المطلوب من خلال صور المديرة نفسها».

 

 

 

فيما تساءلت «ريم العتيبي»، عن مؤهلاتها، حين غردت بالقول: «ريم الحبيب. سعودية من أصل يمني. درست القانون ثم عملت في مجموعة يوتيرن وقدمت حلقات يوتيوب عن الزراعة  وليس لها علاقة بالإعلام، اتجهت للتمثيل ثم الإخراج. واليوم يُستحدث لها منصب!».

 

 

 

فيما أشار «محمد بن عبدالعزيز»، إلى أنها تعاني من انفصال في الشخصية، وترغب في الشهرة بأي شكل.

 

 

 

 

الغضب الإلكتروني، الذي اجتاح موقع «تويتر»، دفع «الشريان»، إلى فتح تحقيق للتأكد من مصدر هذه الصور والفيديوهات ومدى صحتها، لافتا إلى أن هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية، تهتم بكل ملاحظات الجمهور، وتأخذها بكل جدية، وتحرص على الاستفادة منها في تطوير الأداء الإعلامي، بحسب قوله.

بعدها بقليل أصدر «الشريان» قرارا، الأحد، بإلغاء التعاقد معها، وفقا لما ذكرته صحيفة «سبق».

وتضمن القرار كذلك، إجراء تحقيق مع الموظفة حول كيفية تعيينها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الصدد.

وشدد «الشريان»، في بيان، على أن الهيئة تمثل رؤية المجتمع السعودي، في القيم والتقاليد، وتلتزم بها، وتعمل على تطبيق المعايير المهنية على جميع الكوادر في الهيئة، للالتزام بكود العمل في التعامل، وعند الظهور الإعلامي بما يتفق مع الاعتبارات الأخلاقية والثقافية للمجتمع السعودي.

  كلمات مفتاحية

الشريان داوود الشريان التليفزيون السعودي صور عارية تويتر مغردون