التحقيق مع مسؤولي سيارة «إطفاء بلا ماء» بعد حادث بالكويت

الاثنين 22 يناير 2018 10:01 ص

قررت الإدارة العامة للإطفاء في دولة الكويت، فتح تحقيق موسع بسبب وصول آلية إطفاء «بلا ماء» إلى موقع حادث حريق، حيث لم تتمكن من التعامل مع اشتعال مركبة في منطقة مزارع الصليبية، وذلك رغم وصول بقية الفرق إلى الموقع خلال دقيقة.

وأعلن مصدر مطلع في الإدارة العامة للإطفاء أن مدير عام الإدارة العامة للإطفااء الفريق «خالد المكراد» أمر بإحالة جميع المسؤولين عن فرقة الإطفااء التي توجهت الأحد، إلى منطقة الصليبية للتعامل مع حريق المركبة إلى التحقيق.

وأكد المصدر ان إحالة الفريق «المكراد»، للضباط وضباط الصف بهدف الوقوف على الخلل وأسباب عدم إجراء صيانة على الآلية، مشيرا إلى أن نهج الإطفاء هو «الشفافية.. وأي قصور لا يمكن السكوت عنه أو غض النظر عنه».

وكانت الإدارة العامة للإطفاء قد أعلنت الأحد، عن فتح تحقيق موسع مع فرقة إطفاء مركز «كبد» بأوامر مباشرة من مدير عام الإدارة العامة للإطفاء.

وأوضحت الإدارة وفقا لصحيفة «الأنباء» الكويتية، أن هناك مقاطع فيديو انتشرت على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تبين وصول إحدى آليات الإطفاء إلى موقع الحادث وهي آلية إنقاذ مخصصة للتدخل السريع لم يتمكن قائدها من التعامل مع حادث الحريق، فيما وصلت باقي الآليات إلى موقع الحادث بعد دقيقة واحدة وتمكنت من إخماد حريق المركبة من دون أن يكون هناك أي إصابات.

 

 

وقالت الإدارة إن التحقيق فتح لـ«التعامل مع الموضوع بكل شفافية ومحاسبة المقصرين إن وجدوا وذلك تحقيقا لمبدأ الثواب والعقاب الذي تنتهجه الإدارة العامة للإطفاء».

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت عدة مقاطع لحادث مركبة في الصليبية، ومن خلال تلك المقاطع ظهر مواطنان مصابان وراقدان على الأرض فيما يقف مسعف قرب أحدهما، كما شوهدت إحدى مركبات الإطفاء تحاول التعامل مع الحريق إلا أن المضخة كانت معطلة.

المصدر | الخليج الجديد + الأنباء الكويتية

  كلمات مفتاحية

الكويت ساخر صادم غريب حادث إطفاء حريق إهمال تحقيق