3 أندية تصدم الأهلي والزمالك في سوق الانتقالات

الاثنين 22 يناير 2018 05:01 ص

تواصل الأندية المصرية وعلى رأسها الأهلي والزمالك، السعي من أجل تدعيم صفوفها خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، من خلال إبرام صفقات جديدة والاستغناء عن لاعبين لم يقدّموا المستوى المأمول.

ويواجه قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك تعنتًا شديدًا من بعض الأندية التي رفضت التفريط في نجومها، وأبرزها:

سموحة 

أجل مجلس إدارة نادي سموحة، برئاسة «فرج عامر» البت في العروض المقدمة للتعاقد مع الثلاثي «محمود عبدالعزيز» و«عبدالله بكري» و«ياسر إبراهيم» من قبل الأهلي والزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وصرح «عامر»: «الأهلي والزمالك طلبا ضم محمود عبدالعزيز وياسر إبراهيم وعبدالله بكري، كما أن هناك عروض اللثلاثي من الخليج، فقررت تأجيل بيع أي لاعب للأهلي أو الزمالك».

وتابع: «التفريط في أي لاعب يتوقف على توفير البديل المناسب بالإضافة للمقابل المالي المناسب، وياسر إبراهيم يستحق 20 مليون جنيه لأنه أفضل مساك في مصر».

وأضاف: «عبدالله بكري يمتلك عرضًا بـ8 ملايين جنيه للرحيل على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وصعب عليا جدًا التفريط في أي لاعب وسموحة سيحتفظ بلاعبيه حال عدم توافر البدائل المناسبة».

إنبي

رفض نادي إنبي رحيل «صلاح محسن» مهاجم فئة الشباب لديه إلى أي من الأهلي أو الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال «زكريا السيد» رئيس نادي إنبي: «تصلنا يوميا عروض من شركات ووكلاء أجانب من أجل صلاح محسن للاحتراف».

وأضاف: «وصلتنا عروض من الأهلي والزمالك ومن بلجيكا وسويسرا ودول أخرى، لكننا متمسكون به حتى نهاية الموسم الجاري».

مصر المقاصة

خلال المواسم الأخيرة، كان نادي مصر المقاصة المصدر الرئيسي للصفقات الجديدة للأهلي والزمالك، وأبرزهم «ميدو جابر»، «أحمد الشيخ»، «عماد فتحي» و«نانا بوكو»، لكنه خلال «ميركاتو الشتوي» رفض التفريط في أي من نجومه.

وأصدر مجلس إدارة نادي مصر المقاصة بيانا رسميا جاء فيه: «رفض مجلس المقاصة كل العروض التي تلقاها من بعض الأندية لشراء أحمد سامي وأحمد عبدالعزيز أو أي لاعب بالفريق مهما كانت الإغراءات والعروض المالية المقدمة وذلك لحاجة المقاصة لجهود جميع لاعبيه الذين تم تقييدهم بقائمة الدوري وكأس أفريقيا».

وكان المقاصة قد كشف أن هناك مفاوضات مع الأهلي لانتقال «أحمد عبدالعزيز» إلى الفريق الأحمر مقابل استعارة «عمرو بركات» بالإضافة لشراء «جون أنطوي» بشكل كامل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الزمالك الدوري المصري المقاصة سموحة جون أنطوي