«السيسي» يستقبل رئيس جهاز الاستخبارات الفرنسية

الاثنين 22 يناير 2018 06:01 ص

التقى الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، بالقاهرة اليوم الإثنين، رئيس جهاز الاستخبارات الفرنسية «برنارد إيمييه»، وبحثا التحديات المختلفة التي تواجه البلدين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية «باسم راضي» في بيان، إن «السيسي أكد أثناء لقائه المسؤول الفرنسي حرص مصر على مواصلة التعاون المكثف بين البلدين في العديد من المجالات، آخذا في الاعتبار الشراكة القائمة بين الدولتين».

ولفت إلى أنه «تناول اللقاء بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف».

والخميس الماضي، أعفى «السيسي» مدير جهاز المخابرات العامة، «خالد فوزي»، من منصبه، وكلف مدير مكتبه اللواء «عباس كامل»، بتسيير أعمال الجهاز الذي يعد أحد أعلى الأجهزة الاستخباراتية بالبلاد لحين تعيين رئيس جديد.

وتشهد المنطقة العربية أوضاعا متردية، إثر صراعات ونزاعات مسلحة في عدة دول أبرزها سوريا وليبيا واليمن

بدوره أكد رئيس الاستخبارات الفرنسية حرص بلاده على التنسيق والتشاور المستمر مع الجانب المصري إزاء التحديات المختلفة التي تواجه البلدين، لاسيما تلك المتعلقة بالوضع المتأزم بالشرق الأوسط، مشيدا في ذات الوقت بدور مصر المحوري في تدعيم الأمن والاستقرار في المنطقة.

ومنذ تولي «السيسي» للحكم في يونيو/حزيران 2014، قام بإبرام العديد من صفقات السلاح مع فرنسا بمليارات الدولارات، في خطوة وصفها مراقبون بأنها محاولة لاسترضاء باريس والحصول على دعمها واعترافها به.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي فرنسا