قناة «الشرق» المصرية تعاود البث.. وعودة برنامج «معتز مطر»

الاثنين 22 يناير 2018 07:01 ص

قال مالك قناة «الشرق» المصرية المعارضة، رئيس حزب غد الثورة «أيمن نور»، إن البث لمعظم برامج قناته التليفزيونية سيعود الثلاثاء، مشيراً إلى عودة الإعلامي «معتز مطر» لجمهوره من خلال برنامجه «مع معتز».

والثلاثاء الماضي، أعلنت قناة «الشرق»، في بيان، إغلاقها حتى إشعار آخر.

وأرجع البيان قرار إغلاق القناة التي تبث من مدينة إسطنبول التركية، إلى «أسباب سياسية وإدارية»، وأنه «ثمة أزمة مفتعلة للنيل من هذا الصرح الإعلامي، الذي بات مؤرقاً لسلطات الانقلاب في مصر».

وأضاف البيان: «في ضوء ما ثبت لدينا من تورط بعض هؤلاء النفر من الناس الذين فتحت لهم الشرق صدرها واحتضنتهم، من تورط في التواصل مع متنفذين داخل مصر وقريبة من النظام الانقلابي، بل تلقيهم أموالاً مقابل القيام بالتحريض والتشويه، فإننا لا نجد مفراً من الإعلان عن إغلاق الشرق».

وكان المعارض المصري «أيمن نور»، نشر تغريدة ألمح فيها إلى إغلاق القناة قائلاً: «ماذا تفعل إذا تسرب إلى بيتك فأر؟! هل تخفي الخبر لأنك تشعر بالعار؟! هل تتعايش وأهلك مع الفأر؟! هل تشعل فيه وفي بيتك النار؟! ربما يكون هذا آخر وأصعب قرار».

وانطلقت قناة «الشرق» المصرية بمدينة إسطنبول التركية في العام 2015، وساهمت بنشر تسريبات خطيرة تخص أروقة الدولة المصرية بقيادة الرئيس «عبدالفتاح السيسي».

وفي عام 2016، طالبت الحكومة المصرية، المجلس الأعلى الفرنسي للسمعيات والبصريات بإيقاف قناة «الشرق» أسوة بقراره إغلاق قناة «رابعة».

وتبث جماعة الإخوان عدة قنوات من الأراضي التركية، هي «مكملين»، و«وطن»، إضافة إلى قناة «الشرق» المملوكة  للمعارض المصري «أيمن نور».

وسعت وزارة الخارجية المصرية، مرارا، ومنذ الانقلاب العسكري في يوليو/تموز 2013، إلى إجراء اتصالات مكثفة مع دول أوروبية، ومن بينها فرنسا؛ لوقف بث القنوات الفضائية التي تبث عبر القمر الفرنسي «يوتل سات».

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا إسطنبول قناة الشرق أيمن نور معتز مطر وقف أزمة النظام معتز مطر