7 لقطات مميزة شهدتها الجولة 24 من «بريميرليغ»

الاثنين 22 يناير 2018 08:01 ص

أسدل الستار على منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، في ظل اشتعال المنافسة على مختلف المستويات سواء على قمة الترتيب أو منطقة وسط الجدول أو حتى القاع من أجل الهروب من خطر الهبوط.

ويتصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب البطولة برصيد 65 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز الأرقام والأحداث التي شهدتها الجولة الـ24، من خلال السطور التالية:

«تفوق أهل القمة»

للمرة الأولى منذ عدة جولات نجحت كل أندية صدارة الترتيب في تحقيق الفوز، حيث تغلب مانشستر سيتي على نيوكاسل، ومانشستر يونايتد على بيرنلي، وتشيلسي على برايتون، وأرسنال على كريستال بالاس.

«أغويرو الهداف»

بعد 4 مباريات أحرز خلالهم هدف وحيد، نجح الأرجنتيني «سيرجيو أغويرو» مهاجم مانشستر سيتي في إحرز 3 أهداف الـ«هاتريك» الثاني له هذا الموسم وذلك في شباك نيوكاسل، ليستعيد اللاعب ذاكرة التهديف ويرفع رصيده إلى 16 هدفاً في المركز الثالث لجدول ترتيب الهدافين خلف الإنجليزي «هاري كين» الذي أحرز 20 هدفا والمصري «محمد صلاح» الذي أحرز 18 هدفا.

«منقذ الشياطين»

واصل الفرنسي «أنتوني مارسيال» أدائه المميز هذا الموسم وقاد مانشستر يونايتد للفوز على بيرنلى بهدف دون رد ليحتفظ لفريقه بفارق الـ3 نقاط عن تشيلسي.

«باتشواي يرد»

نجح البلجيكي «باتشواي» مهاجم تشيلسي في الرد على بعض منتقديه بعدما قدم أداء رائعا أمام  برايتون وتعويضه بجدارة غياب الثنائي الإسباني «موراتا» و«بيدور»، وكشفت صحيفة «صن» البريطانية أن الإيطالي «كونتى»، المدير الفنى للبلوز، سيتراجع عن بيعه.

«إنجاز دى خيا»

حقق الإسباني «ديفيد خيا» حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد، إنجازا جديدا خلال الجولة، بعدما حافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة هذا الموسم بالدوري، ليتجاوز أي حارس آخر في الدوريات الخمسة المحلية الكبرى.

«بكاء روندون»

تعرض «جيمس مكارثى» نجم إيفرتون، لإصابة خطيرة ونقل للمستشفى فورا، وانخرط لاعب وست بروميتش «سولمون روندون» في البكاء بشدة في أرض الملعب، بعد تسببه في إصابته.

«إنهيار بيرنلى»

قدم فريق بيرنلى أداء مميزا ونتائج رائعة في بداية الموسم جعلته يتصدر جدول ترتيب المسابقة، إلا أنه سرعان ما تراجعت نتائجه وتعرض بعد سقوطه أمام مانشستر يونايتد لخسارته الثالثة على التوالي، ليتراجع الفريق للمركز الثامن برصيد 34 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي أغويرو مانشستر سيتي محمد صلاح هاري كين