4 أسباب وراء نجاح «فالفيردي» مع برشلونة

الثلاثاء 23 يناير 2018 08:01 ص

يغرد فريق برشلونة منفرداً على قمة ترتيب الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» هذا الموسم، دون أي منافسة حقيقية من باقي الفرق وعلى رأسهم غريمه اللدود ومنافسه التقليدي ريال مدريد.

ويحتل البرسا المركز الأول برصيد 54 نقطة بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد الوصيف، و14 نقطة عن فالنسيا صاحب المركز الثالث، و19 نقطة عن ريال مدريد الرابع.

يعيش فريق برشلونة حاليا بقيادة مدربه «إرنستو فالفيردي» فترة ذهبية، وتؤكد نتائج الفريق الكتالوني أن إدارة النادي كانت محقة في تسليمه هذا المنصب خلفا للمدرب «لويس إنريكي».

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز الأسباب ساهمت في نجاح «فالفيردي» مع برشلونة:

«عقلية فالفيردي»

نجح «فالفيردي» في جعل برشلونة أكثر توازنا وصلابة، حيث اعتمد على طريقة لعب 4-4-2، كما نجح في الاستفادة من أداء الموهبة الجديدة «باولينيو» المعروف بلياقته البدنية العالية وتمريراته الخطيرة.

«الدفاع الحديدي»

تمكن «فالفيردي» من تقوية خط الدفاع الذي جعل برشلونة لا يستهان به، دفاعيا وهجوميا، وفارق الأهداف لديه والبالغ 48 هدفا أكبر دليل على ذلك، فهو أقل فريق دخل في شباكه أهداف هذا الموسم بالدوري برصيد 9 أهداف فقط.

«إعادة الثقة»

نجح «فالفيردي» في إعادة الثقة للاعبيه سريعاً بعد الهزيمة الثقيلة في بداية الموسم أمام ريال مدريد بكأس السوبر المحلي بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث ترجمها إلى عامل تحفيز.

«ليونيل ميسي»

منح «فالفيردي» حرية التحرك لنجم فريقه الأول، الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، ما عزز قدرته على المناورة، وبالتالي يضعف الفريق الخصم، وجعله يقدم أداء خياليا فخلال 30 مباراة شارك فيها هذا الموسم، أحرز 25 هدفا في جميع المنافسات التي شارك فيها، منها 19 هدفا في الدوري الإسباني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة الدوري الإسباني ريال مدريد فالفيردي ميسي