الكويت تعيد اعتقال متهم بسرقة حساب إخباري على «تويتر»

الثلاثاء 23 يناير 2018 12:01 م

أعادت الشرطة الكويتية اعتقال المتهم بسرقة حساب «المجلس» الإخباري على «تويتر»، «عبدالعزيز الشمري»، بتهمة المساس بكرامة الآخرين، وذلك بعد يوم من إطلاق سراحه مقابل كفالة مالية.

ونقلت صحيفة «الرأي» الكويتية عن مصادر أمنية أن «القضية التي تم التحقيق فيها وأفرج عنه من قبل النيابة العامة بكفالة مالية كانت متعلقة بشكوى من المالك الشرعي للحساب، الذي اتهمه فيها بسرقة الحساب عبر تغيير الرقم السري وقيامه بإعلانات مدفوعة الأجر والاستيلاء على قيمتها».

وجاء الاعتقال الجديد لـ«الشمري»، بحسب المصادر، بعد «تقديم شخصين شكاوى ضده اتهماه فيها بنشر مقاطع فيديو تسيء إليهما عبر حساب المجلس، إذ اعترف الشمري بعد التحقيق معه بخصوص الشكاوى أنه يدير الحساب وقام بنشر مقطعي الفيديو، مبينا أنه لم يقصد الإساءة إليهما».

وأضافت المصادر أن «أقوال الشمري متناقضة إذ إنه أنكر في شكوى مالك حساب المجلس معرفته بالرقم السري للحساب، معلنا أن إدارته تتم من خارج الكويت، في حين أنه اعترف فيما يخص شكويين أخريين بأنه يدير الحساب وأنه بث مقطعي الفيديو عبره».

وذكرت المصادر أنه «بعد التحقيق مع الشمري تبين أنه يدير حسابين إخباريين آخرين غير الحساب المعروف بإدارته له وهو حساب المجلس».

  كلمات مفتاحية

الشرطة الكويتية حساب المجلس إعادة اعتقال

محكمة كويتية ترفض استشكال الحكومة وتوقف قرار سحب ترخيص صحيفة «الوطن»