السعودية تدعم عمل المرأة بتحمل 80% من تكاليف النقل

الثلاثاء 23 يناير 2018 02:01 ص

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» الثلاثاء، التابع لوزارة العمل السعودية، أنه سيتحمل 80% من تكلفة نقل المرأة العاملة (سعوديات)، لدى منشآت القطاع الخاص، لدعم عملهن.

ولفت الصندوق إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى إيجاد الحلول لمعالجة تحديات التنقل من وإلى مقر العمل؛ من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين، على أن تكون المرأة العاملة مسجلة في نظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة والصندوق «خالد أباالخيل»، في بيان، إن «11 ألفا و175 سعودية تقدمن إلى برنامج دعم نقل المرأة العاملة (وصول)، الذي يهدف إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص».

ودعا «أباالخيل» السعوديات العاملات في القطاع الخاص إلى التسجيل في برنامج نقل المرأة العاملة «وصول»، من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، للتعرف على البرنامج وشروطه.

 

 

وفي 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بدأت وزارة العمل السعودية، تطبيق المرحلة الثالثة من تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية، في محاولة لخفض معدلات البطالة لدى الإناث.

وتتخذ الدولة العديد من الإجراءات لخفض معدلات البطالة لدى الإناث؛ ما أدى إلى خفضها من 34.5% بنهاية 2016، إلى 32.7% بنهاية الربع الثالث 2017، وفقا لبيانات الهيئة العامة للإحصاء في البلاد.

وأصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في سبتمبر/أيلول الماضي، أمرا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءا من يونيو/حزيران القادم «وفق الضوابط الشرعية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية السعوديات العاملات المرأة العاملة

السعودية.. التحقيق في واقعة تشبيه المرأة العاملة بمن تأكل بثدييها