ركلات الحظ الترجيحية تطيح بشباب العنابي من نهائي كأس آسيا

الثلاثاء 23 يناير 2018 02:01 ص

فشل المنتخب القطري في بلوغ المباراة النهائية من كأس آسيا تحت 23  سنة، بعدما هزم أمام نظيره الفيتنامي بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور نصف النهائي، على «ملعب غوانغزو الأولمبي»، الثلاثاء.

وتقدم المنتخب القطري في النتيجة أولاً عند الدقيقة 39 بهدف أحرزه نجمه «أكرم عفيف»، قبل أن يدرك منتخب فيتنام التعادل عند الدقيقة 69 بهدف حمل توقيع «نجويان كوانج هاي».

وقبل دقائق قليلة من نهاية المباراة عاد العنابي القطري للتقدم من جديد بهدف ثان أحرزه «المعز علي» عند الدقيقة 87، وبينما أعتقد الجميع أن بطاقة التأهل للمباراة النهائية ستكون من نصيب ممثل العرب الوحيد بمربع الذهب، عاد «نجويان كوانج هاي» ليخطف هدف التعادل للمنتخب الفيتنامي عند الدقيقة 89.

في الشوطين الإضافيين تبادل المنتخبان الهجمات الخطرة، ليصلا إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت لفيتنام بفضل حارس المرمى المتألق «بوي تين دونج»، الذي تصدى للركلة القطرية الثانية والخامسة، ليساهم بشكل كبير في وصول منتخبه لنهائي آسيا.

 

 

وبهذه النتيجة يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الكوري الجنوبي، لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية، الجمعة القادم، 26 يناير/كانون الثاني الجاري.

في المقابل يلتقي منتخب فيتنام مع منتخب أوزبكستان في نهائي البطولة، السبت المقبل الموافق 27 يناير/كانون الثاني الجاري، بعدما سحق منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1، في المباراة الثانية من دور نصف النهائي.

وكان المنتخب القطري هو ممثل العرب الوحيد الذي نجح في شق طريقه إلى المربع الذهبي بعدما ودعت منتخبات السعودية، العراق، سوريا، الأردن، فلسطين وعمان المنافسات مبكراً.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المنتخب القطري كأس آسيا تحت 23 سنة منتخب فيتنام منتخب أوزبكستان منتخب كوريا الجنوبية