رئاسة صندوق الشهداء والأسرى.. منصب جديد لـ«بن سلمان»

الثلاثاء 23 يناير 2018 05:01 ص

تقلد ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، منصبا جديدا؛ حيث تم تكليفه بترؤس صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، قرر مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، الثلاثاء، الموافقة على تعديل تنظيم «صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين»، الذي تأسس في مايو/أيار 2016؛ بحيث يترأسه وزير الدفاع عوضا عن وزير الداخلية.

ویھدف الصندوق إلى مساعدة المحتاجین من أسر الشھداء والمصابین والأسرى والمفقودین، ومن یعولونھم شرعاً، والقیام بأعمال خیریة یعود أجرھا عليهم.

وإضافة إلى ولاية العهد، يتولى «بن سلمان» (32 عاما)، أيضا، وزارة الدفاع، ورئاسة مجلسي «الشؤون الاقتصادية والتنموية» و«الشؤون السياسية والأمنية»، المسؤولين عن وضع السياسات الاقتصادية والسياسية والأمنية للمملكة، واللذين استحدثا بعد تولى الملك «سلمان بن عبدالعزيز» العرش في 2015.

كما يرأس «بن سلمان» المجلس الأعلى لشركة النفط العملاقة «أرامكو»، والهيئة السعودية للترفية، و «لجنة مكافحة الفساد السعودية»، وكذلك «صندوق الاستثمارات العامة» (الصندوق السيادي للمملكة).

ويؤكد مراقبون أن «بن سلمان» يتجهز، حاليا، لتسلم سدة الحكم من والده، وأنه يرتب الساحة لذلك في الوقت الراهن، من أجل ضمان عدم وجود معارضة في أوساط الأسرة الحاكمة لتلك الخطوة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان السعودية صندوق الشهداء