وزير التعليم المغربي ينحني بشدة أمام الملك.. ويثير السخرية

الأربعاء 24 يناير 2018 07:01 ص

سخر العديد من الناشطين والصحفيين، صورة تظهر لحظة تعيين الملك «محمد السادس»، يوم الإثنين، «سعيد أمزازي»، وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وتداول عدد من النشطاء الصورة بسخرية تعبر عن انتقاداتهم لاستمرار ما اعتبروها «طقوسا تعود للقرون الوسطى»، خصوصا مبالغة الوزير الجديد في الانحناء أمام الملك، أثناء تعيينه.

وكتب الصحفي «يونس مسكين»: «وزير التعليم الجديد في المغرب يبحث عن ربعة دريال سقطت منه في أثناء مراسيم التعيين»، مضيفا: «الحمد لله المال العام في أيد أمينة».

وعلق الناشط والصحفي «عبدالصمد بن عباد» قائلا «صلاة الاستوزار».

واستقبل الملك «محمد السادس»، الإثنين الماضي، في القصر الملِكي بالدار البيضاء، الوزراء الخمسة الجدد، بحضور رئيس الحكومة، وعينهم الملك أعضاء في الحكومة، وذلك طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور.

وعين الملك، «عبد الأحد الفاسي»، وزيرا لإعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة، و«أنس الدكالي»، وزيرا للصحة، بدلا من «الحسين الوردي» وزير الصحة السابق.

وعين الملك أيضا باسم الحركة الشعبية، «سعيد أمزازي»، وزيرا للتربية الوطنية والتعليم العالي، و«محمد غراس»، الذي عين في منصب كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني.

وبالإضافة إلى الوزراء الأربعة عين ملك البلاد «محسن الجزولي»، وزيرا منتدبا لدى وزير الخارجية، مكلفا بالتعاون الأفريقي.

  كلمات مفتاحية

وزير التعليم المغربي ملك المغرب المغرب مراسم التعيين سخرية