كأس الرابطة.. موقعة نارية بين أرسنال وتشيلسي لفض الاشتباك

الأربعاء 24 يناير 2018 09:01 ص

تستكمل الأربعاء، منافسات دور نصف النهائي من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، عندما يستضيف فريق أرسنال نظيره تشيلسي، على «ملعب الإمارات» في مباراة الإياب بحثاً عن تذكرة العبور للمشهد الختامي من البطولة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على «ملعب ستامفورد بريدج» انتهت بالتعادل السلبي، ما يجعل مباراة الإياب مفتوحة على كافة الاحتمالات.

وستكون المباراة الصعبة بين الفريقين هي الثالثة خلال الشهر الجاري فقط، حيث التقيا في بدايته بالدوري وتعادلا 2-2، ثم تعادلا سلبياً في مباراة الذهاب الماضية.

ويبحث الفريقان عن فض الاشتباك بينهما والخروج من عباءة التعادل بتحقيق الفوز، ويخوضان المباراة بمعنويات مرتفعة، حيث سجلا الفوزين الأكبر في بطولة الدوري خلال المرحلة الأخيرة بفوز «البلوز» على برايتون برباعية نظيفة وكذلك فوز «المدفعجية» على كريستال بالاس برباعية لهدف وحيد.

 يحتل تشيلسى المركز الثالث ببطولة الدوري بـ50 نقطة بفارق 15 نقطة عن السيتى المتصدر، بينما يملك أرسنال 42 نقطة يقبع بها في المركز السادس.

وتعتبر البطولة هي الأمل الأخير للفرنسي «أرسين فينجر»، مدرب أرسنال، لإنقاذ موسمه بعد أن فقد الفريق لقب كأس إنجلترا بخروجه في مفاجأة مدوية من الدور الثالث على يد المتواضع نوتنجهام فوريست بالخسارة بنتيجة 4-2.

وبدأ أرسنال مشواره في البطولة من الدور الثالث بمباراة ضد دونكاستر روفرز فاز بها بهدفٍ نظيف، وفي دور الـ16 واجه نورويتش سيتي وفاز عليه بهدفين لهدف، ثم في دور ربع النهائي أطاح بوست هام يونايتد بعدما فاز عليه بنتيجة 1-0.

واستهل تشيلسي مشواره في الكأس بمواجهة ضد نوتينجهام فورست في الدور الثالث حسمها لصالحه بخمسة أهدافٍ لهدف، ليصطدم بإيفرتون بدور الـ16 قبل أن يفوز عليه بنتيجة 2-1، وهي نفس النتيجة التي فاز بها على بورنموث في دور ربع النهائي.

ويتفوق أرسنال على تشيلسي من حيث المواجهات المباشرة، حيث تقابل الغريمان 194 مرة من قبل في جميع المسابقات، حقق من خلالها الجانرز 74 انتصار، مقابل 62 من نصيب البلوز.

وعلى مستوى كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة فقط تقابل الفريقان 7 مراتٍ فقط، حيث فاز أرسنال بمباراتين، مقابل تحقيق تشيلسي 4 انتصارات، وحسم التعادل السلبي مواجهة واحدة.

ويملك أرسنال في جعبته لقبين في كأس الرابطة الأول في العام 1987 والثاني بعدها بست سنوات في 1993، في المقابل يعتبر تشيلسي ثاني أكثر الفرق تتويجا بالبطولة برصيد 5 مرات بالتساوي مع مانشستر يونايتد وأستون فيلا، خلف ليفربول الذي يمتلك 8 ألقاب.

يستمر غياب «سانتي كازورلا» عن صفوف أرسنال وينضم له «أولفييه جيرو»، بالإضافة لكل من «ناتشو مونريا»، و«رامزي» المريض و«داني ويلبك»، وستكون غيابات تشيلسي، متمثلة في كل من «جاري كاهيل»، «فابريجاس»، «كريستينسين»، «كورتوا» و«درينكوتر»، بداعي الإصابة.

ومن المتوقع أن يدفع أرسنال بتشكيل مكون من «أوسبينا - بيليرين – موستافي – كوسينلي – كولازيناك - تشاكا – النني - أوزيل – ويلشير – أيوبي»، بينما قد يشارك تشيلسي بتشكيل « كاباييرو - ازبيليكويتا - ديفيد لويز - وأنتونيو روديجار - فيكتور موسيس - كانتي - باكايوكو – ألونسو - بيدرو – هازارد – موراتا».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال تشيلسي ملعب الإمارات كأس الرابطة