سفير السعودية بمصر: سنحمي حدودنا ولو أنفقنا كل أموالنا

الأربعاء 24 يناير 2018 10:01 ص

شدد السفير السعودي لدى مصر، أن اليمن خط أحمر بالنسبة لبلاده، وأنه لا أحد يقبل وجود ميلشيات على حدوده.

وأكد «أحمد قطان» أن حماية حدود المملكة واجب مقدس، وأن بلاده ستحمي حدودها حتى لو أنفقت كل ما تملك من أرصدة.

وقال «اليمن خط أحمر بالنسبة للمملكة، ولا أحد يقبل أن يكون على حدود المملكة ميليشيات توجه صواريخها إلى الأراضي السعودية ومقدسات المسلمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة».

وأوضح أن هناك فارقا كبيرا بين الموقف المصري من اليمن، خلال ستينيات القرن الماضي، وبين الموقف السعودي حاليا، مشيرا إلى أن قرار دخول المملكة اليمن جاء انطلاقا من طلب الحكومة الشرعية.

وهدد «الحوثيون» مرارا باستهداف العمق السعودي والمدن التي تنطلق منها الطائرات المقاتلة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية.

والشهر الماضي، أعلنت جماعة «الحوثي» استهداف قصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض، بصاروخ باليستي، أثناء اجتماع للقادة السعوديين برئاسة الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، فيما أكدت السعودية اعتراض الصاروخ وتدميره.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، استهدف «الحوثيون» مطار الملك خالد الدولي بالرياض بصاروخ باليستي، بينما قالت قيادة «التحالف العربي» إنه جرى اعتراض الصاروخ وسقط في منطقة غير مأهولة شرق مطار الملك خالد.

وفي يوليو/تموز الماضي، اعترض الدفاع الجوي السعودي صاروخا باليستيا أطلقه «الحوثيون» باتجاه مدينة مكة المكرمة (غربي المملكة).

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية الحوثيون الحدود السعودية اليمنية