كأس الملك.. ريال مدريد يواجه ليجانيس لتأمين التأهل للمربع الذهبي

الأربعاء 24 يناير 2018 10:01 ص

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره ليجانيس، في إياب دور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا، على «ملعب سانتياغو برنابيو»، الأربعاء.

وانتهت مباراة الذهاب على «الملعب البلدي دي بوتاركي» بفوز صعب في الدقائق الأخيرة لصالح ريال مدريد بنتيجة هدف دون رد، حمل توقيع نجمه الشاب «ماركو أسينسيو» عند الدقيقة 89.

ويكفي الملكي التعادل في مباراة العودة حتى يؤمن بطاقة العبور إلى نصف نهائي المسابقة الأقدم والأعرق في البلاد، أما ليجانيس يحتاج للفوز بفارق هدفين على الأقل لتفجير المفاجأة والتأهل.

وتعد بطولة كأس ملك إسبانيا الفرصة الأخيرة لريال مدريد ومدربه الفرنسي «زين الدين زيدان» لإنقاذ موسمه محلياً، بعدما بات تتويجه بالدوري أمر مستحيل بسبب وصول الفارق بينه وبين المتصدر برشلونة إلى 19 نقطة.

ويدرس «زيدان» استبعاد نجمه البرتغالي «كريستيانو رونالدو» من مباراة اليوم أمام ليجانيس، بسبب الإصابة التي لحقت به خلال مباراة ديبورتيفو لاكرونيا التي انتهت بفوز الفريق الملكي بنتيجة 7-1، الأحد الماضي.

وبدأ ريال مدريد البطولة من دور الـ32 وانتصر على فوينلابرادا بنتيجة 4-2 من مباراتي الذهاب والإياب، وفي دور الـ16 قابل البلانكوس نومانسيا وفاز عليه بمجموع نتائج 5-2، ليعبر إلى ربع النهائي الذي أوقعته قرعته في مواجهة ليجانيس الذي انتصر عليه بصعوبة بهدفٍ نظيف في الذهاب.

على الجانب الآخر وصل ليجانيس إلى هذا الدور من كأس الملك بعد أن واجه بلد الوليد في دور 32 وفاز عليه بمجموع نتائج 3-1 من لقائي الذهاب والإياب، ثم أقصى فياريال في دور الـ16 بعد أن تعادل معه بنتيجة 2-2، وباللجوء إلى قاعدة الهدف لهدفين عبر الفريق العاصمي على حساب الغواصات الصفراء.

ولعب ريال مدريد أمام ليجانيس 5 مباريات بجميع البطولات، وحقق الفوز في جميعها ولم يتعرض لأي خسارة أو تعادل، وهذه المواجهة هي الرابعة بينهما في كأس إسبانيا.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في قائمة الفرق الأكثر فوزاً بكأس ملك إسبانيا، حيث حصد اللقب 19 مرة من قبل، أما البطل التاريخي للبطولة هو برشلونة الذي رفع الكأس 29 مرة، ولم يسبق لليجانيس التتويج باللقب في أي مناسبة.

وفى مباراة ثانية يستضيف ألافيس نظيره فالنسيا، ضمن إياب الدور نفسه، وكان الأفيس خسر ذهاباً 1-2، ونال فالنسيا اللقب 7 مرات آخرها عام 2008.

ويعتبر فريق أشبيلية هو أول المتأهل إلى دور نصف النهائي بعدما كرر فوزه على نظيره أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-1، الثلاثاء، ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5-2.

وتستكمل مباريات دور ربع النهائي، بإقامة مباراة الإياب بين برشلونة وإسبانيول، الخميس، على «الكامب نو»، وانتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز إسبانيول بنتيجة 1-0.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس إسبانيا ريال مدريد ليجانيس