«الوطن» القطرية: «وسيم يوسف» يسرق مقالاتنا.. وسنقاضيه

الأربعاء 24 يناير 2018 10:01 ص

تعتزم صحيفة «الوطن» القطرية، التوجه للمحاكم الدولية، لمقاضاة الداعية الإماراتي المجنس «وسيم يوسف»، بعد ثبوت سرقته 40 مقالا من الصحيفة، للكاتب الفلسطيني «أدهم شرقاوي».

وغرد رجل الأعمال القطري «عادل علي بن علي»، أحد ملاك الصحيفة عبر تويتر قائلا: «بصفتي أحد ملاك صحيفة الوطن القطرية وبعد أن تبين لنا بالصوت والصورة سرقة مدعي المشيخة وسيم يوسف لما يزيد عن أربعين مقالاً لأدهم شرقاوي، الكاتب في صحيفة الوطن، قررنا ودفاعاً عن حقوقنا وملكيتنا الفكرية التوجه إلى المحاكم الدولية المختصة».

وأضاف «بن علي»: «سنذهب في الموضوع أبعد مما يعتقد هذا اللص».

 

 

بدوره، كشف الكاتب الفلسطيني، «أدهم شرقاوي» عن قيام «وسيم يوسف» بسرقة مقالاته المنشورة في صحيفة «الوطن» القطرية وتقديمها في برنامجه «رحيق الإيمان» باعتبارها من تأليفه، ونشر شرقاوي روابط لمقالاته المسروقة وحلقات وسيم.

 

 

وقال «شرقاوي» في تغريداته على «تويتر» «أقومُ أنا والشيخ وسيم يوسف @waseem_yousef بإصدار برنامج مشترك بعنوان من رحيق الإيمان أنا أكتب المقالات في الوطن القطرية وهو يسرقها ويجعل منها حلقات أحييك شيخ وسيم على قدرتك التمثيلية تقول الكلمات كأنها خرجت من قلبك فعلا هذا نموذج وهناك بقية ستأتي».

 

 

 

ورد «وسيم يوسف» قائلا «ضحك الناس على كاتب.. فقالوا له وسيم يوسف أخذ مقالاتك!! غضب الكاتب وقال: هذه سرقة!! لم يخبره الناس أني أقول دائما في الحلقة التي بها مقال: كتب أحدهم يقول الكاتب قال أحدهم».

وتابع «برنامجي وصل 450 ساعة ومقالاتك لو جمعت لا تصل لنصف ساعة.. يكفيك شرفاً أني قرأت لك مقالاً».

 

 

وما كان من الشرقاوي إلا أن رد عليه قائلا «قالت العرب: المرءُ يُعرف بخصومه وأنا لا يشرفني أن تكون خصماً لي الموضوع انتهى هنا».

 وتابع: «سأطويك كما أطوي صفحة غثيثة في كتاب وأتجاوزك كما أتجاوز حفرة في الطريق وعند الله تجتمع الخصوم يا وسيم أو أقول لك : مسامحك فلا أريد أن اجتمع بك لا دنيا ولا آخرة والسلام».

 

 

  كلمات مفتاحية

الوطن القطرية وسيم يوسف أدهم شرقاوي سرقة مقالات

«وسيم يوسف» يتهكم على فتاوي سعودية تحرم «البوكيمون»