بسبب فيديو.. أول مخالفة لسعودية بسبب قيادتها سيارة

الأربعاء 24 يناير 2018 10:01 ص

حررت الإدارة العامة للمرور، مخالفة مرورية بحق امرأة مسنة، الثلاثاء، تم رصدها في بلدة القاعد، شمال «حائل»، تحت مسمى «قيادة المركبة قبل الحصول على رخصة قيادة»، كما ألزمت مالك السيارة التي تقودها المرأة المسنة بكتابة تعهد خطي بعدم تكرار السماح لها بهذا الأمر.

وأكدت الإدارة، صباح الأربعاء، أنه «إشارة إلى المقطع المرئي المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه امرأة تقوم بقيادة مركبة من نوع بيك أب نيسان، حيث جرى التقصي عن موقع المخالفة واتضح أنها وقعت ببلدة القاعد التابعة لمنطقة حائل».

وأشارت «المرور»، إلى أنه «بناء عليه تم استدعاء مالك المركبة، حيث تم تطبيق النظام بحقه لقاء إعطائه السيارة لشخص لا يحمل رخصة قيادة، كما أُخذ عليه تعهد باتباع الأنظمة المتعلقة بمثل هذه الحالة، بالإضافة إلى تحرير مخالفة مرورية لقائد المركبة تحت مسمى قيادة المركبة قبل الحصول على رخصة قيادة».

وكانت المرأة المسنة ظهرت في مقطع فيديو بمنتصف طريق عام في بلدية «القاعد» التابعة لمنطقة «حائل» وقد تعطلت سيارتها من نوع «بيك أب نيسان»، بينما تحاول تشغيلها، بلا فائدة.

وتسبب تصوير المرأة المسنة ونشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لها بتلك المخالفة، في الوقت الذي يعتاد فيه رجال المرور في البلدة التي تعيش فيها على غض الطرف عن النساء اللاتي يقدن السيارات كون غالبيتهن مضطرات لذلك، ولا يتجاوزن بسياراتهن حدود بلداتهن أو بين القرى القريبة منها.

 

 

وكانت المرأة المسنة في الأساس بمهمة شراء علف لدوابها، عندما تعطلت السيارة بها فجأة.

وأنهت السعودية، في سبتمبر/أيلول الماضي، الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات، بصدور أمر من الملك «سلمان بن عبدالعزيز» يتيح للنساء استخراج رخصة قيادة، وهو القرار الذي يدخل حيز التنفيذ يونيو/حزيران المقبل.

وأوقفت الشرطة السعودية، في الماضي، عشرات النساء، في عدة حملات، بسبب قيادتهن السيارات بشكل جماعي في المدن الكبرى، ضمن فعاليات سابقة كانت تستهدف إقناع السلطات برفع الحظرعن قيادتهن للسيارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية قيادة المرأة مخالفة مرورية المرور السعودية