الاتحاد الإماراتي يعاقب نجوم «السهرة الماجنة» في «خليجي 23»

الأربعاء 24 يناير 2018 11:01 ص

تلقى نجمي الكرة الإماراتية «عمر عبدالرحمن» الشهير بـ«عموري» وزميله «علي مبخوت» ضربة موجعة، بسبب قيامهما بمخلفات انضباطية خلال مشاركة المنتخب الإماراتي الأول ببطولة كأس الخليج العربي «خليجي 23» بالكويت.

وأعلن اتحاد الكرة الإماراتي أن لجنة الانضباط قررت إيقاف «عموري» و«مبخوت» لمدة 4 مباريات محلية، وتغريم كل منهما 50 ألف درهم، وتوجيه إنذار كتابي لهما، بسبب خروجهما من معسكر المنتخب دون إذن إداري ليلة المباراة النهائية من «خليجي 23».

وفشل المنتخب الإماراتي في التتويج بكأس الخليج بعدما خسر في المباراة النهائية أمام منتخب عمان، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وقد أهدر «عموري» بغرابة شديدة ضربتي جزاء، الأولى عند الدقيقة 89 والثانية كانت الأخير بين الركلات الترجيحية.

وفي نفس الإطار قررت لجنة الانضباط معاقبة اللاعب «محمد فوزي» بتغريمه 40 ألف درهم بالإضافة إلى توجيه إنذار كتابي، لنفس السبب، ولكنها عقوبة مخففة؛ لأنه لم يكن ضمن قائمة المنتخب المشاركة في المباراة النهائية.

وكان رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي، «مروان بن غليطة»، قد أعلن إحالة اللاعبين الثلاثة إلى لجنة الانضباط، لمخالفتهم اللوائح، وخروجهم من فندق المنتخب.

وقال«بن غليطة»: «تمت إحالة ملف اللاعبين الثلاثة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ العقوبة المناسبة بحقهم»، لافتا إلى أن لجنة التحقيق توصلت إلى مخالفة هؤلاء اللاعبين للوائح، وأنهم خرجوا من الفندق من الساعة الثامنة والربع حتى العاشرة والنصف مساء.

وكان الإعلامي الإماراتي الشهير، «يعقوب السعدي»، قد اتهم لاعبين في منتخب بلاده لم يسمهم، في 6 يناير/كانون الثاني الجاري، بالخروج مع معسكر الأبيض لقضاء سهرة ماجنة خارج الفندق ليلة نهائي البطولة الخليجية، على حد قوله.

وغرد «السعدي» قائلا: «حين يكون لدينا لاعبين غير مسئولين وغير مدركين لقيمة الشعار والعلم الذي يحملونه على صدورهم ويقضون ليلة المباراة النهائية  في سهرات خارجية ماجنة تكون النتيجة ما رأيناه ...وهنا يجب التحقيق لنعرف سبب ما حدث».

وبدوره دافع «عموري» عن نفسه بتغريدة نشرها عبر حسابه بـ«تويتر»، قائلا: «نذرت عمري لإسعاد جمهور الكرة الإماراتية، وسأبقى على هذا النهج في خدمة وطني، وسأدافع بقوة عن حقي وبالطرق القانونية ضد كل من حاول تشويه سمعتي».

وتابع: «في خليجي 23، لم نرتكب مخالفة تخل بالقيم والأخلاق، ونحن سفراء بلادنا الغالية وملتزمون بالقيم الإماراتية الحميدة».

ومن جانبه غرد «مبخوت»: «عطاؤنا في الملاعب أصدق شهادة، ولن تتلطخ بشائعات وتهويل، وبذلنا أقصى ما نستطيع في البطولات السابقة، وسنبذل المزيد في المستقبل، والأيام كفيله برد اعتباري، وليت البعض وقفوا ضدي ولم يقفوا خلفي».

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الإمارات ظهر بمستوى متواضع في «خليجي 23»، ولم يحرز سوى هف وحيد جاء من ركلة جزاء، واحتل المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من الفوز في مباراة والتعادل في اثنين، قبل أن يتجاوز منتخب العراق بدور نصف النهائي عن طريق الركلات الترجيحية.

  كلمات مفتاحية

عموري علي مبخوت الاتحاد الإماراتي خليجي 23

حفل خليع بالأردن يثير جدلا واسعا وتدخلا من الحكومة