«السيسي» محذرا: «محدش أبدا هيغير بوصلة مصر»

الأربعاء 24 يناير 2018 01:01 ص

قال الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، إن «مصر لن يستطيع أحد أن يغير بوصلتها إلى اتجاه معين»؛ مرجعا ذلك إلى تلاحم الشعب والشرطة والجيش.

وأضاف «السيسي»، خلال كلمته بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، أن «الأخطار ما زالت وستظل تحيط بهذا الوطن»، قائلا: «انتبهوا وحافظوا على الهدف، ومحدش يحاول يغير البوصلة عن الطريق اللى إحنا فيه ويشوشر علينا ويلهينا»، دون توضيح المقصود برسالته.

وشدد «السيسي»، على أن مصر لن تترك ثأرها فى مواجهة ما وصفه بـ«الإرهاب الأسود».

وتابع فى كلمته التي جاءت أيضا بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ66،: «هذا اليوم المجيد يذكرنا بتضحيات أبطالنا من أفراد الشرطة؛ من أجل مصر للعيش نحو مستقبل أفضل نرجوه»، وفق صحف مصرية.

ويوافق غدا الخميس، 25 يناير/كانون الثاني، ذكرى قيام الثورة التي أطاحت بـ«مبارك» (1981- 2011) بعد نحو 30 عاما في منصبه، كما يوافق عيد الشرطة المصرية.

وأشاد الرئيس المصري بجهود الشرطة المصرية فى مواجهة التحديات فى الوقت الحاضر؛ من أجل حماية الوطن وسلامة أراضيه.

وحذر الرئيس المصري، من التهديدات وتزايد التحديات التي هددت الدول بالصراعات المذهبية والطائفية والعرقية إلى حد الحرمان من الغذاء والأمان وانهيار الأمل فى المستقبل، في إشارة إلى الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق.

وكثيرا ما يذكر «السيسي» الشعب المصري، بأحوال الشعوب المجاورة، مؤكدا أنه أحسن حالا رغم تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية والأمنية في البلاد.

وصباح الأربعاء، تلقت الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، أوراق ترشح «السيسي»، في الانتخابات الرئاسية، لنيل ولاية رئاسية ثانية تمتد حتى 2022.

وستجرى الانتخابات بين 26 و28 مارس/آذار، على أن تجري جولة الإعادة بين 24 و26 أبريل/نيسان، في حالة عدم حصول مرشح على أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي انتخابات الرئاسة عيد الشرطة ذكرى 25 يناير