مقتل عشرات المدنيين والحوثيين شمال اليمن خلال 24 ساعة

الأربعاء 24 يناير 2018 04:01 ص

قتل عشرات المدنيين والحوثيين في الـ24 ساعة الماضية في شمال اليمن، بحسب ما أوردت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء، في الوقت الذي دارت فيه مواجهات بين قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والحوثيين في معقلهم.

وأوردت «الإخبارية» السعودية «مقتل أكثر من 40 حوثيا خلال مواجهات في ثلاثة محاور بصعدة خلال 24 ساعة».

من جهتهم، أعلن الحوثيون عبر قناة «المسيرة» أن تسعة أشخاص من بينهم أربعة مدنيين قتلوا في غارة جوية للتحالف في صعدة على الحدود مع المملكة.

وقال مسؤول محلي في وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين رفض الكشف عن هويته، إن 22 شخصا قتلوا في الساعات الـ24 الماضية في غارات جوية بمحافظة صعدة من بينهم 9 مدنيين أربعة منهم من الأطفال.

ويسيطر الحوثيون منذ نهاية 2014 على شمال اليمن بما فيه العاصمة صنعاء وعلى سلسلة من المرافئ على الساحل الغربي للبلاد.

ويشهد اليمن نزاعا داميا بين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت صنعاء في أيدي الحوثيين الذين تتهمهم الرياض والحكومة المعترف بها دوليا بتلقي الدعم من إيران، في سبتمبر/أيلول 2014.

وشهد النزاع في اليمن تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015 بعدما تمكن الحوثيون الذين تحالفوا مع حزب الرئيس الراحل «علي عبدالله صالح» من السيطرة على مناطق واسعة من اليمن.

وقتل في النزاع منذ التدخل السعودي أكثر من 9200 يمني، بينما أصيب أكثر من 52 ألفا آخرين، بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن مقتل مدنيون حوثيون قصف التحالف السعودية شمال اليمن