بعد برشلونة.. سان جيرمان يخطط لصفع ريال مدريد

الأربعاء 24 يناير 2018 04:01 ص

لم تكد بطولة الدوري الإسباني «الليغا» تتعافى من أثار رحيل أحد أبرز لاعبي العالم عنها وهو البرازيلي «نيمار»، إلا وبدأت أنباء تتردد حول احتمالية انتقال أفضل مدرب في العالم بعام 2017 الفرنسي «زين الدين زيدان» للمنافسة في الدوري الفرنسي.

وكشفت تقارير صحفية مؤكدة أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، برئاسة القطري «ناصر الخلفي» تستهدف التعاقد مع «زيدان» مدرب ريال مدريد، لخلافة الإسباني «أوناي إيمري» بتدريب العملاق الباريسي بدايةً من الموسم المقبل.

وكان سان جيرمان قد تعاقد مع البرازيلي «نيمار» على عكس رغبة ناديه برشلونة من خلال دفعه للشرط الجزائي الخاص به والمقدر بـ222 مليون يورو، ما جعله أغلى لاعب في العالم.

وأوضحت تلك التقارير أن «الخليفي» يعتزم الاستغناء عن خدمات «إيمري» حال فشلة في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» التي تعد الهدف الرئيسي للنادي الفرنسي، والتي من أجلها تكبدت خزائن باريس سان جيرمان مبالغ خيالية لتدعيم الفريق بأفضل صورة ممكنة.

كما أشارت إلى أن مستقبل «إيمري» على المحك عقب نهاية الموسم الماضي بعد أن خسر الفريق بطولة الدوري الفرنسي لحساب نادي موناكو وهو ما لم يعتاده سان جيرمان منذ فترة ليست بالقصيرة، كما ودع منافسات دوري الأبطال على يد برشلونة في مباراة تاريخية عرفت بـ«مباراة الريمونتادا».

ويطمح «الخليفي» في التعاقد مع «زيدان» لمعاونة الفريق بالتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا خاصةً وأنه لديه الإمكانيات لتحقيق ذلك. 

ونجح «زيدان» في التتويج بدوري أبطال أوروبا مرتين، إلى جانب كأس السوبر الأوروبي مرتين وكأس العالم للأندية مرتين، والسوبر الأوروبي والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة لكل منهما.

وتحسباً لاحتمالية رحيل «زيدان» وضع «فلورنتينيو بيريز» رئيس نادي ريال مدريد، المدرب الألماني «يواكيم لوف» بديلاً للمدرب الفرنسي حال رحيله عن تدريب النادي الملكي.

تجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد يمر بفترة صعبة هذا الموسم حيث يحتل المركز الرابع بالدوري الإسباني بفارق 19 نقطة عن برشلونة المتصدر، ولكن «زيدان» لديه أكثر من بطولة للمنافسة عليها ولإنقاذ الموسم وهي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإسباني نيمار زين الدين زيدان باريس سان جيرمان أوناي إيمري