التحقيق مع مدرس مصري ضرب طلابا ذوي احتياجات خاصة

الأربعاء 24 يناير 2018 07:01 ص

فتحت وزارة التربية والتعليم المصرية تحقيقا موسعا في مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع ويظهر معلما بمدرسة التربية الفكرية بالعباسية (شرق القاهرة)، يعتدي على طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالضرب، وأكدت الوزارة اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية بشأنه.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، «أحمد خيري»، أنه تم نقل مديرة المدرسة و4 معلمات متورطات في الواقعة إلى التعليم العام، مؤكدا أنه لن تتم الاستعانة بهم فى التربية الخاصة بعد الآن.

وتابع بأنه تم نقل المعلم صاحب الواقعة، إلى مدرسة المجمع الحرفي بالوايلي، مؤكدا أنه تم إخلاء طرفه هو والمتورطين في الواقعة جميعا من المدرسة، بحسب ما نشرته صحيفة «صوت الأمة» المصرية.

وأثار نشر مقطع الفيديو ردود أفعال غاضبة، كما أعادت إذاعته برامج حوارية، كما نقلت صحف مصرية عن معلمي مدرسة التربية الفكرية بالعباسية عن شكواهم لما يفعله معلم التربية الرياضية (المشار إليه) بطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من التعدي عليهم بالضرب، وسبهم بكلمات خارجة.

وقال أحد معلمي المدرسة الذي رفض ذكر اسمه، إن هذا المعلم له مشاكل كثيرة من قبل مع الطلاب وأنه غير مؤهل ويعاملهم معاملة سيئة جدا، وتم عمل محضر له من قبل بسبب وقائع ارتكبها.

واتهم معلمون مديرة المدرسة بالتواطؤ معه حيث ترفض استبعاده أو عقابه، وقد تم التقدم بالعديد من الشكاوى في الإدارة التعليمية، ولكن دون جدوى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة التعليم. مدرس ذوي الاحتياجات الخاصة طلاب طالبة