بتأهله للمرة السادسة.. العنابي عينه على لقب اليد العالمي

الخميس 25 يناير 2018 08:01 ص

نجح المنتخب القطري لكرة اليد في التأهل إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، والمقرر إقامتها العام المقبل بألمانيا والدنمارك، بعدما تصدر مجموعته بالدور الرئيسي من كأس آسيا 2018، وحجز مقعداً له بدور نصف النهائي.

وحقق العنابي العلامة الكاملة بعدما خاض 3 مباريات حقق الفوز فيهم جميعا على حساب منتخبات البحرين واليابان والإمارات.

وبدأ المنتخب القطري الظهور في مونديال كرة اليد بنسخة عام 2003 بالبرتغال، واحتل المركز الـ16، بعدما احتل المركز الرابع بالمجموعة الثانية التي ضمت منتخبات ألمانيا وأيسلندا والبرتغال وأستراليا وغرينلاند، وفي المرحلة الثانية احتل المركز الأخير بمجموعته خلف إسبانيا وأيسلندا وبولندا.

وفي نسخة عام 2005 بتونس، احتل العنابي المركز الـ21 بعدما ودع المنافسات مبكراً باحتلاله المركز السادس والأخير بالمجموعة الرابعة، بخسارته جميع مبارياته أمام صربيا والنرويج وألمانيا ومصر والبرازيل.

وفي نسخة عام 2007 بألمانيا، تراجع إلى المركز الـ23 باحتلاله المركز الأخير بالمجموعة الرابعة خلف إسبانيا والتشيك ومصر.

وغاب العنابي عن كأس العالم في نسختين متتاليتين هما 2009 و2011، قبل أن يعود للظهور من جديد بنسخة عام 2013 بأسبانيا، والتي احتل خلالهم المركز الخامس وقبل الأخير بالمجموعة الثانية خلف الدنمارك وروسيا  وأيسلندا ومقدونيا، فيما كان فوزه الوحيد على منتخب تشيلي الذي احتل المركز الأخير.

وعندما احتضنت الدوحة كأس العالم 2015، توهج العنابي وشق طريقه إلى المباراة النهائية، لكنه اكتفى بالحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية، بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة الأولى خلف المتصدر فرنسا، ومتفوقاً على سلوفينيا والبرازيل وروسيا البيضاء وتشيلي.

وفي دور الـ16 أطاح العنابي بالمنتخب النمساوي ثم ألمانيا في ربع النهائي، وبولندا بنصف النهائي، قبل أن يخسر اللقب على يد المنتخب الفرنسي.

وعلى الملاعب الفرنسية شارك المنتخب القطري وصيف العالم بنسخة عام 2017، لكنه تراجع إلى المركز الثامن، بعدما احتل المركز الرابع بمجموعته خلف الدنمارك والسويد ومصر، وفي دور الـ16 تغلب على ألمانيا، قبل أن يخسر في ربع النهائي على يد سلوفينيا.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المنتخب القطري لكرة اليد كأس آسيا 2018 مونديال كرة اليد