أول ظهور لأفراد عائلة «صالح» في سجون صنعاء

الخميس 25 يناير 2018 01:01 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، صورة قالوا إنها لأبناء وأقارب الرئيس اليمني الراحل «علي عبدالله صالح»، من داخل محبسهم لدى الحوثيين بصنعاء.

وقال الصحفي اليمني «عباس الضالعي»، «أول ظهور لأولاد الرئيس السابق علي عبدالله صالح وعدد من أقاربهم المعتقلين لدى ميليشيا الحوثي بعد مقتل والدهم».

وأشار «الضالعي»، في تغريدة على حسابه الشخصي عبر «تويتر»، إلى وجود العقيد «محمد محمد عبدالله صالح» الذي نشر خبرا سابقا عن مغادرته المعتقل ونشر الخبر بحسب مصدر كبير مقرب منهم لكنه اتضح عكس ذلك لذا اعتذر عن الخبر.

 

ومن جانبها، نشرت القيادية في حزب المؤتمر الشعبي العام «فائقة السيد» الذي كان يتزعمه «صالح»، تغريدة على «تويتر»، علقت فيها على الصورة قائلة، «هذه صورتي التقطها إعلامي حوثي عند زيارتي لأولاد الزعيم صالح رحمه الله واطمأننت على حالتهم لم نعرف مكان سجنهم، ولكن أحضروهم لنا إلى مكتب تابع للحوثيين نصف ساعة فقط».

 

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا، التابعة لـ«الحوثيين»، «محمد علي الحوثي»، قال مؤخرا في كلمة له في المسيرة الجماهيرية الكبرى بشارع المطار في صنعاء، «إن بعض أبناء علي عبدالله صالح موجودون في المستشفى ونعمل على معالجتهم ولم نذهب لاعتقالهم».

وكانت وكالة الأنباء العمانية أفادت بأن 22 شخصا من أفراد عائلة الرئيس اليمني الراحل «صالح» قد وصلوا إلى الأراضي العمانية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة في صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين صالح