«هيا نموت معا».. تطبيق شات لا يعمل إلا وبطارية هاتفك أقل من 5%

الخميس 25 يناير 2018 02:01 ص

هناك تطبيقات غريبة جداً نسمع عنها من حين لآخر، ويبدو أن آخر واحد كذلك هو تطبيق شات جديد اسمه «هيا نموت معاً Die With Me»، وهو تطبيق محادثات يعمل على كل من الأندرويد والآيفون، ولا يمكنك أن تستخدمه إلا إذا كان شحن بطارية هاتفك أقل من 5%، أي عندما تموت بطاريتك!

في هذه النقطة فقط، يُسمح لك بالدخول لغرفة الدردشة، حيث ستقابل هناك رفاقاً لهم نفس وضعك ويعدون العد التنازلي نحو انتهاء بطارياتهم معك، لكي يودعوا بعضهم بعضاً، والغريب أن هذا مؤثر فعلاً.

كيف جاءت الفكرة؟

قال «درايس ديبورتر» الذي شارك في تأسيس التطبيق، إنه شخص يحتاج للسفر كثيراً لحضور مؤتمرات العمل، وفي أحد الأيام كان في مدينة لا يعرفها وفوجئ أن بطارية هاتفه منخفضة جداً وأصيب بالغضب من ذلك لأن الوقت كان متأخراً، وفي هذه اللحظة خطرت بباله فكرة أن يصنع تطبيقاً لا يستطيع الناس استخدامه إلا إذا كانت البطارية منخفضة، ثم قرر تنفيذ التطبيق في صورة غرفة محادثة جماعية.

تلقى التطبيق ردود فعل جيدة، لكن الجهود لإدراجه ضمن متجر التطبيقات الإلكتروني الخاص بـ«آبل» لم يكن سهلاً.

«آبل» لم توافق بسهولة

لم يكن الانضمام لمتجر الأندرويد للتطبيقات صعباً، فهم لا يحتاجون إلى استعراض مسبق صارم، لكن الأمر كان مختلفاً تماماً مع «آبل»، فقد احتاج مطورو البرنامج للقيام باتصالات كثيرة بخصوص التطبيق مع «آبل».

وقال المطور «ديبورتر»، إنه يعتقد أن متجر «آبل» يقتل الإبداع، وأنه يعرف فنانين كثراً واجهوا نفس النوع من المشاكل، ولكن «آبل» سمحت لهم في نهاية المطاف بالانضمام، وقد وصل تطبيق Die With Me بسرعة إلى المركز الخامس عشر في قسم الترفيه في متجر «آبل» الإلكتروني.

الشئ الممتع في هذا التطبيق، أن الجميع يجرب المرور بهذا الموقف في مرحلة ما، وبالرغم من أن انتهاء شحن بطارية الهاتف قد يكون خطيراً في بعض الأحيان، لكنه في معظم الأحيان يكون مصدر إزعاج فحسب، ويقطع حبل اتصال الناس ببعضهم، لكن هذا يجعل الناس تشعر أنهم «وحيدون معاً» وفق تعبير عالمة النفس «شيري توركل»، حتى ينتهي ذلك فجأة عندما تفرغ البطارية.

وقال «ديبورتر» أن هذا التطبيق سجل حتى الآن نصف مليون رسالة في المحادثة، ومتوسط تواجد الأشخاص في أي لحظة معاً هو ثمانية أشخاص، كما أضاف أنه ينوي عمل كتاب ببعض المحادثات المختارة من هذه الدردشة.

المصدر | ديجيتال تريندز

  كلمات مفتاحية

تطبيق شات أندرويد آبل ستور هاتف محمول هيا نموت معا