الحوثيون يقصفون منزل القيادي المؤتمري «العواضي» وسط اليمن

الخميس 25 يناير 2018 04:01 ص

قصف مسلحو الميليشيات الحوثية اليوم الخميس، منزل الأمين العام المساعد لحزب «المؤتمر الشعبي العام» في اليمن، «ياسر العواضي»، دون وقوع خسائر بشرية، وفق مصدر مقرب منه.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن الحوثيين قصفوا بعدد من قذائف الهاون منزل «ياسر العواضي» في مديرية «ردمان»، بمحافظة البيضاء (وسط).

ولفت إلى أن قذائف سقطت على المنازل المحيطة بمنزل «العواضي»، وأن رجال القبائل في المديرية احتشدوا في قرية «آل عواض»، لمواجهة مسلحي الحوثيين، في خطوة قد تفجر الأوضاع في المديرية الخاضعة لسيطرة القبائل.

ويأتي ذلك بعد أسابيع من فرار «العواضي» من العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ عام 2014، ولجوئه إلى قبيلته في مسقط رأسه بمحافظة البيضاء، إثر حملة اعتقالات شنها الحوثيون ضد القيادات الموالية للرئيس اليمني الراحل، «علي عبدالله صالح».

وكان «صالح»، زعيم حزب المؤتمر، حليفا للحوثيين، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، في حربهم ضد القوات الحكومية اليمنية، المدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية.

غير أن معارك اندلعت بين مسلحي «صالح» والحوثيين في صنعاء، وانتهت بمقتله على أيدي الحوثيين يوم 4 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحوثيين صالح قذف حزب المؤتمر