التحالف العربي يطلق عملية عسكرية لاستعادة تعز اليمنية

الخميس 25 يناير 2018 06:01 ص

انطلقت عملية عسكرية واسعة مشكلة من قوات التحالف العربي وقوات الشرعية في محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد، لفك الحصار المفروض على المدينة منذ ثلاثة أعوام.

وقالت قيادة محور تعز، الخميس، إنها «أطلقت وبمشاركة الألوية و الوحدات العسكرية التابعة لها بالمحافظة، وبمساندة من طيران التحالف العربي عملية عسكرية واسعة لفك الحصار المفروض على المدينة منذ 3 سنوات، واستكمال تحرير ما تبقى من المحافظة»، وفقا لـ«العربية.نت».

وشنت مقاتلات التحالف العربي منذ الصباح غارات جوية على مواقع وتحصينات الحوثيين، في شمال وشمال غرب، وشرق المدينة، ودمرت دبابتين والعديد من الآليات العسكرية، ومخازن سلاح، إضافة إلى استهداف تجمعات للحوثيين في مناطق متفرقة من المواجهات.

وبدأت وحدات من الجيش الوطني عند الثانية ظهرا في الزحف البري على مواقع للميليشيات الحوثية، فيما يواصل طيران التحالف العربي استهداف مواقع الحوثيين.

ويعتزم الجيش الوطني بهذه العمليات التوجه صوب «مفرق شرعب» وشارعي الأربعين والخمسين، ما سيمكنه من فك الحصار المفروض عن المدينة من الشمال.

ويسيطر «الحوثيون» على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في شمال اليمن حيث يعيش أغلب سكان البلاد البالغ عددهم 25 مليون نسمة.

ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حربا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بتحالف عربي من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قوات التحالف العربي تعز الجيش الوطني اليمني الحوثيون اليمن